الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إسرائيل ضمن قائمة العار، التفاصيل الكاملة لغضب الاحتلال من القرار الدولي الصادر

غضب إسرائيل من إدراجها
غضب إسرائيل من إدراجها في قائمة العار

إسرائيل وقائمة العار، أثار القرار الدولي الذي صدر أمس الجمعة بانضمام الجيش الإسرائيلي إلى قائمة العار وهى القائمة العالمية للجناة مرتكبي جرائم الحرب والانتهاكات الصاردة في حق الأطفال والسيدات ومخالفة القوانين الدولية وحقوق الطفل وحقوق الانسان.

مما جعل إسرائيل نموذج ضخم لمرتكبي جرائم الحرب داخل الدولة وخارجها وأثارت أفعال الاحتلال في قطاع غزة غضب العالم بأجمعة، والجدير بالذكر أن إسرائيل ستدرج في "قائمة العار" رسميًا خلال الشهر الجاري.

وأضافت الأمم المتحدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في قائمة مرتكبي جرائم الحرب والانتهاكات ضد الأطفال في قطاع غزة، والتي تسمى بـ قائمة العار، وجاء ذلك بسبب الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المرفقة بالتقرير السنوي الذي قُدم من مكتب الأمين العام،أنطونيو غوتيريش.

الأطفال في قطاع غزة 

ومن خلال التقرير المقدم  تم توثيق جميع الانتهاكات التى فعلها الاحتلال الإسرائيلي في حق الأطفال بقطاع غزة خلال فترة الحرب الجارية، وسيتم تقديم التقرير إلى مجلس الأمن الدولي في 14 يونيو الجاري.

غضب نتنياهو من قرار الأمم المتحدة

وقام بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرد قائلًا:  إن الأمم المتحدة "أدخلت نفسها اليوم (أمس) إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري القتلة حماس"، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو "أكثر جيوش العالم أخلاقية ولا قرار واهم من قبل الأمم المتحدة سيغير ذلك".

حقوق أطفال غزة .. إسرائيل مجرمة حرب

غضب إسرائيل من قرار إدراجها في قائمة العار

إسرائيل وقائمة العار، وعلق جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة قائلًا: إن قرار  أنطونيو غوتيريش الأمين العام لدى الأمم المتحدة بإدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرار مخزي للغاية.

وأضاف في بيان: أن إدراج الجيش الإسرائيلي لقائمة العار هو قرار غير أخلاقي ويكافئ حركة حماس، مشيرًا إلى أن الشخص الوحيد الذي تم وضعة على القائمة السوداء اليوم  هة الأمين العام ويعتبر ذلك عار عليه، مضيفًا أنه تم إبلاغى بالقرار رسميًا الجمعة.

أطفال غزة .. إسرائيل وقائمة العار

وأشار إلى أن قرار إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قائمة العار للمخالفين الذين ارتكبوا جرائم وانتهاكات ضد الأطفال في قطاع غزة سيكون له عواقب ضخمة خاصة بالعلاقات الإسرائيلية الأمريكية.

أطفال غزة وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

غضب غانتس ورفضه لقرار الأمم المتحدة

إسرائيل وقائمة العار، ومن جانبة قال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس أن: الأمم المتحدة الأمريكية وضعت جيش الاحتلال الإسرائيلي في نفس المستوي مع تنظيم داعش، معتبرأ أن ذلك القرار ما هو إلا تدني تاريخي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ومن خلال كلماتة أضاف قائلًا أن ما يفعلة جيش الاحتلا الإسرائيلي ماهو إلى حرب عادلة في تاريخ الاحتلال ضمن وصفهم بـ الوحوش البشرية.

إسرائيل تتعهد بمواصلة قتل الأطفال في غزة

وأضاف قائلًا:"سنواصل القتال وسنتصرف وفقًا لأعلى المعايير الأخلاقية ووفقًا للقانون الدولي".

تصريحات صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية

قال "بتسلئيل سموتريتش"وزير المالية الإسرائيلي: "مستقبلنا ومصيرنا في أيدينا"، وذلك بعد قرار الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل في قائمة العار أو ما تمسى بالقائمة السوداء، لمخالفة القوانين الدولية وحقوق الانسان في إيذاء الأطفال، وذلك حسب تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

انتهاهات الأطفال في قطاع غزة 

الأمم المتحدة تدراج إسرائيل لـ "قائمة العار".. غضب إسرائيلي

إسرائيل وقائمة العار، وأضاف وزير المالية الإسرائيلي أن "تستطيع كافة الدول بالعالم أن تساعد وتجعل الأمر صعبا، ولكن عندما يكون الأمر متعلق بمستقبل البلاد وحياة الأطفال الإسرائيليين على المحك، وجب علينا الانتصار وهو الخيار الأول والأخير.

إسرائيل غاضبة لإعتراض العالم عن أفعالها بأطفال غزة

ومن جانبه قال إيتمار بن غفير وزير الأمن الوطني الإسرائيلي: بعد ذلك القرار فقد انضمت الأمم المتحدة الأمريكية إلى حركة حماس الفلسطينية، وأصبحت متعاونة مع الإرهاب، تلزم إسرائيل بعدم تقبل الأمر والسكون عن ذلك، فالرد المناسب سيكون خطير كما يجب أن يكون ردًا قاسيًا، ويفرض عقوبات صارمة على موظفي الأمم المتحدة.

ما يحدث للأطفال في قطاع غزة

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط