الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تخفيض 30% بمناسبة العيد، التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي

لحوم الأضاحي - صورة
لحوم الأضاحي - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواصلة ضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة (الأضاحي) في المنافذ التموينية استعداداً لـ عيد الأضحى المبارك 2024. 

اللحوم

تخفيض أسعار اللحوم بنسبة 30%

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستستمر في توفير اللحوم بأسعار مخفضة تصل إلى 30% مقارنة بأسعار السوق، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال أيام العيد.

وأوضح أنه سيتم توفير كميات تصل إلى 2 طن في كل مجمع، حيث ستباع اللحوم السودانية الطازجة، واللحم المفروم، والكبدة الطازجة بسعر 285 جنيهاً للكيلو. بالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيهاً، وضأن مجمد من أوروغواي بسعر 335 جنيهاً، وضأن بلدي بسعر 360 جنيهاً، واللحوم الهندية المجمدة بسعر 220 جنيهاً للكيلو.

تنويع مصادر استيراد اللحوم

ومن جانبه، أوضح اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بتنويع مصادر استيراد اللحوم لضمان توفرها بجودة عالية وأسعار مناسبة، مبينًا أن استيراد اللحوم يتم من دول مختلفة تشمل السودان، جيبوتي، أوروغواي، والهند، بالإضافة إلى توفير اللحوم البلدية المحلية.

واترسل "حسنين" أن هذه اللحوم تصل إلى مصر أبقار حية، ويتم تغذيتها من خلال العلف المصري قبل ذبحها في محجري توشكي وسفاجا، مشيرًا إلى أن هناك لجنة متخصصة، تتألف من ممثلين عن هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين، تسافر إلى بلد المنشأ للتفقد صحة وسلامة العجول المقرر توريدها.

واستكمل أنه بعد وصول الشحنات إلى مصر، تقوم لجنة ثانية بفحص العجول مرة أخرى في محجري سفاجا وتوشكي للتأكد من سلامتها قبل الذبح.

وصول 5 آلاف رأس ماشية إلى مصر 

والجدير بالذكر أن ميناء سفاجا البحري، استقبل الأسبوع الماضي سفينة تحمل 2500 رأس ماشية من جيبوتي، ليصبح إجمالي ما تم استلامه حتى الآن 5 آلاف رأس من أصل 12 ألف رأس تم التعاقد عليها، وتم نقل هذه الماشية إلى المحجر التابع للمجزر الآلي في سفاجا، الذي تديره الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ وذلك لذبحها وتوزيعها عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية والشوادر التابعة لوزارة التموين، في إطار التحضيرات لعيد الأضحى المبارك.

أبقار

كيلو الدواجن المجمدة بـ 135 جنيه

ومن ناحية أخرى، أكد حسيني نصار، مدير المجمع الاستهلاكي بميدان الجيزة، خلال جولة المركز الإعلامي للوزارة، أن معدل الضخ اليومي يزداد يوماً بعد يوم لتلبية احتياجات المواطنين، مع طرح أسعار محددة، مثل 285 جنيهاً للكيلو الواحد من اللحم المفروم والكباب الحلة، بينما يبلغ سعر كيلو الدواجن المجمدة 135 جنيهاً.

ونوه نصار بأن جميع السلع الغذائية، الاستهلاكية، والمنظفات تظل بدون تغيير في الأسعار، مع توفير سكر الحر بسعر 27 جنيهاً لحاملي بطاقات التموين، و35 جنيهاً لغير الحاملين، مع استمرار صرف السلع التموينية بشكل طبيعي في أقسام متخصصة بالمجمع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط