الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحرب العالمية الثالثة، بوتين يهدد الناتو بتسليح دول معادية لأمريكا وحلفائها

بوتين، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، أن روسيا تحتفظ بكامل الحق في إمداد دول أخرى بالأسلحة، في إشارة من الرئيس الروسي وتهديد صريح منه بدعم الكيانات والدول المعادية لأمريكا وحلفائها.

بوتين، الرئيس الروسي

وأضاف بوتين أن  حلف الناتو يتقدم نحو حدودنا وهذا ما يهدد أمننا، الأمر الذي لن تقبله روسيا ولن تغض الطرف عنه، ما دفعه إلى أن يقوم بالتلويح بدعم الدول وتسليح الكيانات المعادية للناتو وأمريكا.

وأشار الرئيس الروسي أن دول الغرب ستقوم بتغيير الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الأشهر الأولى من العام المقبل، حيث أن دوره سينتهي عند هذا الحد، في إشارة منه أن زيلنسكي ما هو إلا ممثل في مسرحية تقوم بها الدول الغربية لاستباحة الأراضي الروسية، والتعدي على حقوقها كما أشار بوتين.

جاء تلك التصريح عقب بيان البيت الأبيض الذي صدر منذ قليل، والذي حمل الكثير من التصريحات المثيرة للجدل، والتي يبدوا أنها أثارت جنون الروس ما دفعت الرئيس الروسي للتلويح بدعم أعداء أمريكا ومدهم بالأسلحة اللازمة لتحقيق أكبر قدر من عدم الاستقرار لأمن أمريكا وحلفائها.

زيلينسكي، الرئيس الأوكراني

هل نحن على بوادر حرب عالمية ثالثة؟

قد تبدو تصريحات الرئيس الروسي تصريحات عابرة وعادية، لكن بكل أسف الأوضاع تقول عكس ذلك فالعالم في اشتعال مستمر كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، الأمر الذي يبقي السؤال الأهم مطروحًا على الساحة، هل نحن على بوادر حرب عالمية ثالثة؟ هذا ما ستبينه الأيام المقبلة.

في سياق متصل، كوريا الجنوبية: اتفاق الشراكة بين موسكو وبيونج يانج ينتهك عقوبات الأمم المتحدة

هاجمت كوريا الجنوبية الاتفاق المشترك بين روسيا وكوريا الشمالية، لا سيما التعاون العسكري بعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبيونج يانج مؤخرا، جا ذلك وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت كوريا الجنوبية أن اتفاق الشراكة بين روسيا وكوريا الجنوبية مؤسف وينتهك عقوبات الأمم المتحدة ، مشددة على أنها سترد بحزم على أي فعل ناجم عن الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية.

أهمية التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لكوريا الشمالية عن اتفاق الشراكة الذي يشمل التعاون العسكري والأمني والدفاع المشترك ضد أي عدوان على أي منهما، فضلاُ عن مجالات الطاقة النووية والذكاء الاصطناعي والفضاء، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأكد الرئيس الروسي في تصريحاته خلال لقاءه بالزعيم الكوري الشمالي كيم كونغ أون أن على رفع العلاقات مع كوريا الشمالية إلى مستوى جديد، حيث إن الوثيقة في العلاقة بين موسكو وبيونغيانغ باتت جاهزة للتنفيذ.

بوتين، الرئيس الروسي

أبرز تصريحات الزعيم كيم كونغ أون

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم كونغ أون أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعد خطوة قوية ومهمة باتجاه تطوير العلاقات الثنائية وحماية الاستقرار والسلام في العالم، مؤكداُ على أن اتفاقية التعاون العسكري “دفاعية بحتة”.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط