الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بدء تطبيق نظام صرف السلع التموينية الجديد في 7 محافظات أول يوليو

بدء تطبيق نظام صرف
بدء تطبيق نظام صرف السلع التموينية الجديد في 7 محافظات

نظام صرف السلع التموينية الجديد، تتوسع وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق المنظومة الجديدة لصرف سلع المقررات التموينية إلكترونيا في محافظات الجمهورية، بعد نجاح تطبيقها في عدد من المحافظات بالمراحل الأولى. 

وفي النظام الجديد لصرف سلع التموين بمراقبة السلع إلكترونياً منذ خروجها من المخزن الكبرى حتى وصولها إلى منافذ التموين وتوزيعها على المستفيدين عبر البطاقات التموينية، بهدف ضمان وصول الدعم إلى المستحقين بشكل فعال ومنظم.

وفي وقت سابق تم إرجاء تطبيق النظام الجديد في محافظات القاهرة والإسكندرية.

قائمة المحافظات التي تدخل ضمن نظام صرف السلع التموينية الجديد

ومن المقرر تم تطبيق النظام الجديد لصرف المقررات التموينية أول يوليو المقبل في عدد من المحافظات، وهي: الجيزة، البحيرة، الإسماعيلية، الدقهلية، كفر الشيخ، أسيوط، والسويس.

نظام صرف السلع التموينية الجديد يعتمد على نظام إلكتروني متقدم يعرف بـ "سيستم"، يقوم بمراقبة خطوات سير السلعة منذ خروجها من المخازن الكبرى وحتى وصولها إلى منافذ التموين، ويربط هذا النظام بين نظام صرف المقررات ونظام مراقبة المخازن، بهدف تعزيز الرقابة على السلع المدعمة ومنع تهريبها إلى الأسواق السوداء. 

كما يستند نظام صرف السلع التموينية الجديد على تطبيق نظام الاستعاضة السلعية الذي يربط بين نظام صرف السلع التموينية ونظام مراقبة المخزون على مستوى الجمهورية.

نظام صرف السلع التموينية الجديد يحقق السيطرة الكاملة على السلع المدعمة من الدولة، ويمنع أي محاولة للتلاعب بالحق العام والاستيلاء على أموال الدعم، ومنع تسريب السلع المدعومة إلى السوق السوداء.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط