الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اليوم، استكمال محاكمة 12 مسؤولًا بقضية «رشوة الري»

رشوة- تعبيرية
رشوة- تعبيرية

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة 12 متهما تورطوا في تلقي رشاوى في وزارة الري مقابل إنهاء أعمال ومستحقات مالية لأصحاب شركات تعمل في تأهيل الترع والمصارف المائية.

وجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا - رئيس الإدارة المركزية للري بمحافظة المنوفية - أنه قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم السابع 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم 11 نظير إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات في أعمال تأهيل الترع تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

التحقيقات: المتهمون حصلوا على رشاوى لإصدار قرارات مخالفة

أشارت التحقيقات إلى أن المتهمين طلبوا وأخذوا لأنفسهم عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ على سبيل الرشوة مقابل إصداره قرارًا بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المستندة لشركته بمركز أشمون.

أسندت النيابة للمتهم الثالث بصفته موظفًا عموميًا - رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا - أنه قبل من شخص عطية بقصد المكافأة وبغير اتفاق سابق؛ بأن قبل من المتهم الثامن 100 ألف جنيه بعد تمام اعتماده المستخلصين الختاميين الخاصين بأعمال تأهيل وتجريف مصرف العموم وإنشاء وحدات الطوارئ ببحيرة وادي مربوط بالنوبارية المسندة لشركته.

ووجهت النيابة للمتهم الأول أيضا أنه قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن 5 آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية، كما أنه طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ حيث طلب من المتهمين التاسع والعاشر 24 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال، تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط