الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خبير نقل بحري: هناك أهمية كبيرة لوجود التحالف العربي للموانئ

مستشار النقل البحري
مستشار النقل البحري

صرح مستشار النقل البحري وخبير اقتصاديات النقل ودراسات الجدوى الدكتور أحمد الشامي، أن مصر تمتلك خططا واضحة وقوية، فيما يخص عمليات تطوير الموانيء المختلفة، في ظل الموقع المميز جدًا للتجارة الدولية.

قناة السويس تستوعب سفن حمولتها تصل لـ 245 ألف طن 

وتابع مستشار النقل البحري في حواره ببرنامج اقتصاد مصر، مع الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة أزهري، إن قناة السويس عابرة للقارات، وتمتلك ميزة تنافسية قوية، حيث كانت قبل الأزمة الحالية في باب المندب الأولى عالميًا.

وذكر أن قناة السويس تستوعب سفن وحاويات تصل حمولتها لـ 245 ألف طن، وهناك موانيء جاري تطويرها بقوة، وعمليات التطوير لازمة ومتسمرة من حيث الأرصفة والأعماق، بجانب الخدمات اللوجوستية.

وشدد على أهمية وجود التحالف العربي للموانئ والتعاون بشكل كبير ومتكامل، ويأخذ هذا التحالف مكانته العالمية ويصبح قوة اقتصادية رهيبة جدًا، ويكون لديه مصادر أموال وتعاملات قوية، لافتًا إلى أن هناك تكامل وتعاون كبير بين مصر المملكة العربية السعودية والإمارات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط