الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

فضيحة تهز شرطة برلين بسبب مشاهدة مباريات أمم أوروبا

الشرطة الألمانية-
الشرطة الألمانية- صورة أرشيفية

كشفت تقارير إعلامية ألمانية عن فضيحة هزّت شرطة برلين، حيث قام عدد من ضباط الشرطة بالغش لمشاهدة مباريات كرة القدم لبطولة أمم أوروبا يورو 2024 في الملعب الأولمبي.

تفاصيل أزمة الشرطة الألمانية في يورو 2024

ووفقًا لصحيفة "بيلد"، فإنّ ضباطًا من شرطة برلين قاموا بالغش في البرجين عند بوابة الماراثون، وذلك من خلال التواجد هناك بزّيهم الرسمي أو بملابس مدنية، وذلك بهدف إثبات أنهم يقومون بمهام رسمية، بينما كان هدفهم الحقيقي هو مشاهدة المباريات مجانًا.

وقد لاحظ المسؤولون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا التصرف، وقاموا بإجراء فحص داخلي بين زملائهم يوم الثلاثاء.

الملعب الأولمبي - برلين 

وكشفت رسالة بريد إلكتروني داخلية من إدارة العمليات/المرور، تم إرسالها قبل المباراة بين هولندا والنمسا في 25 يونيو، عن تحذير موظفيها من التواجد في سطح الملعب الأولمبي والبوابات في المنطقة دون ضرورة تجارية.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تجمع عدد من ضباط الشرطة في الأبراج مساء الثلاثاء، مما أثار شكوك مدير العمليات الذي أرسل فرقة من ضباط الشرطة للتحقق من الأمر.

ولكن، عند وصول فرقة التحقق، لم يتم العثور على أي من ضباط الشرطة الذين كانوا متواجدين في الأبراج، بينما رفض ضباط شرطة آخرون كانوا متواجدين في المكان الكشف عن هوية زملائهم أو أرقام خدمتهم.

وبالرغم من تأكيد قيادة الشرطة لمداهمة البرج، إلا أنها رفضت الكشف عن نتائج التحقيق، مدعية عدم وجود أي تسجيل إحصائي لهذا الأمر.

وتثير هذه الفضيحة تساؤلات حول مدى انضباط شرطة برلين، ونزاهتها، وكفاءة ممارستها لمهامها، كما تُلقي الضوء على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمنع مثل هذه التصرفات من قبل ضباط الشرطة في المستقبل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط