الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازات عالمية ملموسة

الايام المصرية

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن نجاح مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة "JAR" في تحقيق مكانة مرموقة على المستوى العالمي خلال العام الحالي. 

مجلة جامعة القاهرة تحقق المركز السادس عالمًيا

حيث تمكنت المجلة من الترتيب في المركز السادس عالمياً في تصنيف "CiteScore" لعام 2023، مع معامل اقتباسات يبلغ 21.6، مما يمثل تقدماً بنسبة 10% عن العام السابق وبزيادة ملحوظة تصل إلى 223% منذ عام 2017.

وفقاً للدكتور الخشت، فإن مجلة "JAR" استمرت في تحقيق إنجازات ملموسة على الصعيدين الأكاديمي والاقتصادي، حيث ساهمت في تعزيز موارد الجامعة بشكل فاعل، حيث حققت إيرادات تقدر بنحو 84 ألف دولار أمريكي خلال عام 2023، مقارنة بـ 54 ألف دولار أمريكي في العام السابق.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالأداء المتميز للمجلات العلمية المصرية في التصنيفات العالمية لعام 2024، مؤكداً دعمه الكامل لمثل هذه الإنجازات التي تعزز من مكانة مصر في مجال البحث العلمي على الصعيد الدولي.

وفي ختام إعلانه، أكد الدكتور الخشت أن مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تعد من القادة في المنطقة بتصدرها المرتبة الثانية عشر عالمياً ضمن قائمة الدوريات متعددة التخصصات، وذلك وفقاً لمؤشرات قواعد البيانات الدولية البارزة مثل Clarivate وScopus.

بهذه الإنجازات، تستمر جامعة القاهرة في تعزيز دورها الرائد في مجال البحث العلمي، مساهمة في التقدم العلمي العالمي ورفع السقف للمجلات العلمية المصرية والإقليمية في المنافسات الدولية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط