الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يورو 2024، التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا

إسبانيا وجورجيا
إسبانيا وجورجيا

انتهي الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك في إطار دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا يورو 2024، المقامة في ألمانيا.

أحداث الشوط

شهد الشوط سيطرة منتخب إسبانيا بهجمات مختلفة تقابل بتصديات مميزة من الحارس مامارداشفيلي، وأثناء الهجمة الأولي للمنتخب الجورجي سجل لو نرماند الهدف الأول لجورجيا بالخطأ في مرمي منتخب بلاده في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 40 سجل رودري هدف التعادل لمنتخب إسبانيا، في انتظار أحداث الشوط الثاني.

‎تشكيل منتخب إسبانيا الرسمي

‎جاء التشكيل الرسمي للماتادور كالتالي:


حراسة المرمي: أوناي سيمون.
خط الدفاع: كارفخال، لي نورماند، لابورت، كوكوريلا.
خط الوسط: بيدري، رودري، فابيان رويز.
خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكولاس ويليامز.

‎تشكيل جورجيا الرسمي

‎جاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: مامارداشفيلي
خط الدفاع: كاكابدزه، جيورجي، كاشيا، دفالي، لوكوشفيلي.
خط الوسط: شاكفيتادزي، كيتشفيلي، كوشوراشفيلي.
خط الهجوم: ميكاوتادزي، كفاراتسخيليا.

‎يخطط منتخب إسبانيا لتحقيق فوز مبكر وعدم ترك الفرصة لمنتخب جورجيا للتكتل الدفاعي من أجل مواصلة العروض الطيبة وتحقيق الفوز في خطوة جديدة نحو الوصول لمنصة التتويج للبطولة.

‎ويعتمد منتخب إسبانيا علي اللاعبين الشباب في مقدمتهم لامين يامال نجم برشلونة ونيكو ويليامز لاعب اتليتكو بيلباو و ألفارو موراتا و كارفخال وغيرهم من اللعبين المميزين في المنتخب الإسباني.

‎وفي المقابل يسعي منتخب جورجيا لخطف بطاقة الصعود في مفاجأة كبيرة عل حساب المنتخب الإسباني من اجل مواصلة مشواره في المشاركة الأولي له بعدما حقق مفاجأة كبيرة بالفوز علي منتخب البرتغال مما جعله يترشح لدور الـ 16 من البطولة.

‎ويعتمد منتخب جورجيا علي النجم خفيشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي و معه جيورج ميكوتادزي هداف البطولة حاليا برصيد 3 أهداف ومن خلفهم الحارس جيورجي مامارداشفيلي حارس فالنسيا الإسباني.

‎منتخب إسبانيا واجه نظيره الجورجي من قبل في 7 مواجهات سابقة نجح منتخب إسبانيا في الفوز بست مواجاهت بينما فاز منتخب جورجيا بلقاء وحيد.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط