الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

وزير الصحة يجتمع
وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا موسعًا بنوابه الجدد، عقب حلفهم لليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وقال  حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن الهدف من الاجتماع هو الاتفاق على وضع خطط للعمل الفترة المقبلة ووضع أولويات الملفات التى تم تكليف الثلاث نواب الجدد بها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد المستمر وسط مقدمي ومستقبل الخدمات الخاصة بملف كل نائب، مشيرًا إلى أن الوزير يعمل على ملف السكان وتنمية الأسرة. 

وأضاف  أن المحاور الأساسية للعمل خلال الفترة القادمة، هى تأسيس أسرة مصرية صحية يستطيع الرجل والمرأة اتخاذ القرارات بشكل جيد من حيث القرارات المتعلقة بسن الزواج والحمل وترتبيب الفترات الزمنية بين كل طفل وأخر، وتوفي حياة صحية سليمة للطفل وبيئة مناسبة للنشأة والتعليم وتوفير كافة الآليات التى تسهم في تحقيق ذلك.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير أكد على ملف السكان والتنمية البشرية، وأنه يُعد أحد أهم الملفات وفي قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل كبير على توفير كافة وسائل الدعم واستمرار هذا الملف الحيوي.

 

وزير الصحة يجتمع بنوابه الجدد

حوكمة القطاع الصحي هى الضمانة الفعالة لتوفير خدمات طبية ذات جودة عالية

كما أوضح أن الوزير كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، موضحًا أن حوكمة القطاع الصحي، هى الضمانة الفعالة لتوفير خدمات طبية ذات جودة عالية، وأنها لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساط فقط بل أنها تشمل الدعم المقدم للفريق الصحى وتطوير قدراته، وذلك لتقديم الخدمات على أكمل وجه.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح. 

النظم الصحية في مصر تعمل بمرونة وقدرة عالية 

وأشار المتحدث الرسمى بأسم الوزراة، أن التجربة التي مرت بها مصر مع فيروس كورونا أكدت أن النظم الصحية في مصر تعمل بمرونة وقدرة عالية على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.
ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط