الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مؤتمر رئيس مجلس الوزراء، الاقتصاد والكهرباء والسلع تتصدر أجندة الحكومة

كهرباء
كهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس مؤتمر صحفى أعلن من خلاله عن أهم وأبرز المجالات التى كُلفت بها الحكومة الجديدة 2024، وتوجيهات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية التي تخضع لخدمة المواطن في المقام الأول.

أبرز النقاط التى تحدث عنها رئيس مجلس الوزراء اليوم 

أبرز الملفات التى ستعمل عليها الحكومة الجديدة 2024

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن أزمة الكهرباء وضبط الأسعار تتصدر أجندة الحكومة الجديدة، مضيفًا أن الدولة تتابع مشكلة الكهرباء بشكل كبير وذلك للتوصل لحل نهائي.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء من خلال تصريحاتة الصحفية أن الاصلاح الاقتصادي ومواجهة التضخم يأتي على رأس أولويات الحكومة، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي وضع محددات للحكومة الجديدة أهمها الإصلاح الاقتصادي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الاصلاح الاقتصادي ومواجهة التضخم على رأس أولويات الحكومة.

كما أشار مدبولي إلى أن الحكومة الجديدة ستواصل  العمل لصياغة خطاب ديني معتدل لحماية الشباب من الإرهاب.

وتابع رئيس الحكومة: "تم اختيار كفاءات وطنية تستطيع تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي".

كما أوضح أن من المقرر استحداث مجموعات وزارية بمجال السياحة وريادة الأعمال، وأن الدولة تسعى إلى تحقيق الشفافية في التعامل مع الأزمات مشيرًا إلى أن الحكومة لديها مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لمواجهة أي أزمة طارئة.

وأكد مدبولي أن تكليف وزير النقل بحقيبة الصناعة جاء نتيجة الانجازات التي حققها.

مؤتمر الحكومة اليوم الخميس

انطلقت الآن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للكشف عن مخططات التشكيل الوزاري الجديد 2024 الذي تم الإعلان عنه أمس الأربعاء 3 يوليو.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يكشف مخططات الوزارات في مؤتمر صحفي

كما يتضمن المؤتمر الحديث عن الوزارات التي تم دمجها والهدف من هذه الخطوة، فضلًا عن الملفات التي سيتم العمل فيها خلال الفترة المقبلة وفقًا لكل وزارة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

والجدير بالذكر أنه تم أمس الأربعاء، الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد لعام 2024، حيث أدت الحكومة الجديدة، المتمثلة في الوزراء ونوابهم والمحافظين ونوابهم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.، وجاءت هذه التشكيلات كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز أداء الجهاز الحكومي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط