الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي أمام النواب: نواجه العديد من التحديات ومصلحة المواطن في المقدمة

مدبولي يعرض برنامج
مدبولي يعرض برنامج الحكومة الجديدة 2024 أمام مجلس النواب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة، إننا نواجه العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، ويجب أن يكون أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف قولًا وعملًا لتحمل مسئولية الوطن.

برنامج الحكومة الجديدة 2024

تقدم رئيس الوزراء بالشكر للحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، بسبب ما واجهوه من تحديات لدعم الاستقرار والتقدم في البلاد.

برنامج الحكومة الجديدة 2024

الحكومة تطرح خطتها أمام مجلس النواب 

جاء ذلك خلال الجلسة البرلمانية التي يعقدها  مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الاثنين، في دورة الانعقاد الرابع، بحضور غالبية أعضاء المجلس، وستركز الجلسة المنتظرة على استعراض برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية.

ويتضمن برنامج الحكومة الجديد الذي يُعرض أمام المجلس، اليوم، إعداد أجندة تشريعية تهدف إلى تعزيز السياسات الحكومية وتحسين الأداء، مواكبة لتطلعات وتحديات الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تتضمن هذه الأجندة تقديم تشريعات هامة في المجالات السياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعديلات على بعض القوانين.

وفي إطار اللائحة الداخلية للمجلس، سيتم إحالة بيان رئيس الحكومة إلى لجنة خاصة تضم أعضاء من الأغلبية والمعارضة، لدراسة البرنامج الحكومي وإعداد تقرير مفصل يعرض على الجلسة العامة خلال الأيام العشرة المقبلة.

ويشهد المجلس الجلسة البرلمانية وسط توقعات بمناقشات حية حول مستجدات البرنامج الحكومي والتحديات المستقبلية، وسيتم تقييم أداء الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور البرلمان في عملية الرقابة والتشريع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط