الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قضية فتاة التجمع.. محامي سائق أوبر يتهم "التريند" (صور)

محامي سائق أوبر داخل
محامي سائق أوبر داخل المحكمة

نظرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولي كساب، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة سائق أوبر، المتهم بخطف وهتك عرض "فتاة التجمع" وتهديدها بسلاح أبيض.

أشار إبراهيم مبروك محامي سائق أوبر المتهم، أمام المحكمة إلى أن مكان الواقعة ليس به كاميرات مراقبة، وتسائل: "ما هي التقنيات الحديثة التي اعتمد عليها مجري التحريات وعلى أساسها وجه اتهامات لموكلي؟".

محامي سائق أوبر

محامي سائق أوبر: موكلي برئ

ولفت المحامي إلى إن موكله برئ ومظلوم وكل ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من محاولة موكلي الاعتداء على فتاة ليس له أساس من الصحة.

واختتم محامي سائق أوبر موضحًا أن المتسبب الأول في إثارة الرأي العام عبر هذه القضية هو الضغط الإعلامي الذي يسعي وراء الترند فقط ولم يراعي أيا من أطراف الواقعة.

الفتاة المجني عليها داخل المحكمة

تحقيقات النيابة

ساقت النيابة العامة إلى المتهم جريمة  خطف المجني عليها " نبيلة إ"، بالإكراه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى أنه في ذات المكان والزمان قام بهتك عرض المجني عليها بأن أشهر في وجهها سلاح أبيض "كتر" محل الاتهام التالي وأحدث إصابتها الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها وحسر ملابسها عنها وقام بملامسة موطن العفة بيده قاصدا من ذلك هتك عرضها.

حرزت النيابة "كتر" تم ضبطه بحوزة المتهم دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

استمعت النيابة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر"، وأوضح أن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة، مضيفًا أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق إغلاقه لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

وفى وقت سابق، مثُل المتهم أمام النيابة، وجرت مواجهته بما جاء على لسان الفتاة والتحريات، واعترف المتهم بتفاصيل الواقعة، وحرّزت النيابة سلاح الجريمة، وأمرت بعرض المتهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، قبل أن يتم حبسه وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

تم نسخ الرابط