الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لامين جمال يتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة يورو 2024

لامين يامال
لامين يامال

حصد لامين جمال لاعب منتخب إسبانيا ونادي برشلونة، جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا 2024، بعد المستوى الأكثر من رائع الذي ظهر به مع الماتادور، بعدما ساهم في التتويج بلقب يورو 2024 للمرة الرابعة في التاريخ.

توج منتخب إسبانيا ببطولة أمم أوروبا يورو 2024 للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على إنجلترا، اليوم الأحد بنتيجة 2-1، على الملعب الأولمبي في برلين.

لامين يامال مع جائزة أفضل لاعب شاب

أهداف المباراة

استطاع اللاعب الإسباني نيكو ويليامز من احراز هدف التقدم لمنتخب بلاده في شباك المنتخب الإنجليزي عند الدقيقة 46 من زمن أحداث شوط المباراة الثاني، وأضاف بالمر هدف التعادل لمنتخب إنجلترا في مرمى إسبانيا، بالدقيقة 72 بعد دقائق قليلة من دخوله أرض الملعب، وأحرز ميكيل أويارزابال هدف التقدم الثاني لمنتخب إسبانيا في مرمى إنجلترا بالدقيقة 86 من عمر اللقاء.

لامين يامال مع جائزة أفضل لاعب شاب


تأهل المنتخبين إلى نهائي يورو 2024

وكان منتخب إسبانيا تأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.
 

تم نسخ الرابط