الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نهاية حزينة لمولر وسعيدة لـ دي ماريا، البطولات القارية تتسبب في اعتزال الأساطير

دي ماريا
دي ماريا

انتهت المباريات القارية ومعها اعتزال أساطير من كرة القدم، الذي عاشت معهم الجماهير أفضل مسيرة من المتعة الكروية داخل المستطيل الأخضر.

وبعد خروج منتخب ألمانيا من بطولة يورو 2024 على يد إسبانيا، أعلن توماس مولر الأسطورة الألمانية صاحب الـ34 عامًا انتهاء مسيرته مع المنتخب الوطني بعد 131 مباراة دولية.

اعتزال توماس مولر 

ونشر مولر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على إنستجرام صباح اليوم الإثنين، يفسر فيه مشوار اعتزاله كرة القدم: "بدأ كل شيء هنا في بال في هذا الملعب الرياضي، حماسي الكبير لكرة القدم، عندما تمكنت من خوض أول مباراة دولية لي مع المنتخب الألماني منذ أكثر من 14 عامًا، لم أكن لأحلم بذلك مطلقًا.

توماس مولر 
توماس مولر 

وأضاف: "انتصارات عظيمة وهزائم مريرة، في بعض الأحيان تدمر، فقط لتعود مرة أخرى، التنافس ضد أفضل اللاعبين في العالم، جنبًا إلى جنب مع زملائي الرائعين الذين عشت معهم لحظات لا تنسى، بعد 131 مباراة دولية وتسجيل 45 هدفا، ألقي التحية اليوم على نسر الاتحاد.

وتابع: "لقد تمكنت من المشاركة في أربع نهائيات لكأس العالم وأربع بطولات أوروبية، ورفع كأس العالم والشعور بحبك على أرض الملعب، لقد جعلني دائمًا فخورًا جدًا باللعب لبلدي، لقد احتفلنا معًا، وفي بعض الأحيان ذرفنا الدموع معًا، وأود أن أشكر جميع المشجعين وأعضاء الفريق الوطني.

وأتم: "شكرا لدعمكم خلال العام الماضي، خذ معك الحماس والفرح في بطولة اليورو هذا العام وحافظ على تمنياتك للفريق في الطريق إلى كأس العالم 2026، سأفعل ذلك أيضًا، الآن كمشجع في المدرجات وليس كلاعب على العشب الأخضر.. سيفوس! أرك لاحقًا!"

اعتزال آنخيل دي ماريا 

وعلى الجانب الأخر، انتهت مسيرة آنخيل دي ماريا مع الأرجنتين بأفضل صورة، وذلك بعد تتويجه ببطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كولومبيا أمس بهدف نظيف.

دي ماريا
دي ماريا

وعلق على قرار اعتزاله باكيا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "سيناريو اعتزالي كان مرسومًا، ولا أصدق أنه ينتهى بهذه الطريقة، وحلمت أننا سنتوج بالكوبا وأنني سأعتزل بهذه الطريقة السعيدة".

وأضاف: "لدي شعور لايمكن وصفه، وسأظل ممتنا للأبد لهذا الجيل الذي جعلني أحقق أشياء كنت أعتقد أنها كثيرة".

تم نسخ الرابط