الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ سوهاج وطبيبة مستشفى المراغة المركزي.. القصة كاملة

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والبلبلة بعد الفيديو الذي انتشر بشأن واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات أثناء تأدية عملها، حيث انتقد رواد السوشيال أسلوب التعامل الغير العادل في نظرهم بحق الطبيبة المجني عليها، وتوافيكم "الأيام المصرية" التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

أول تعليق من صحة النواب على واقعة تعنيف محافظ سوهاج لطبيبة 

وفي هذا السياق، أعربت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن استيائها من حادثة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات في مستشفى المراغة المركزي.

وأشارت النائبة إلى أن مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات، يعزز من التجاوزات ضد الأطباء، مضيفة أن التعامل بتعالي مع الموظفين من قبل المسؤولين أمر غير مقبول تماماً، مشددة على أن العلاقة بين المسؤول والموظف يجب أن تنظمها قوانين العمل واللوائح المهنية مع الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الجميع.

وواصلت أنه من الطبيعي أن ينتظر الطبيب المرضى في غرفة الكشف، لكن الفيديو المتداول يحمل الأطباء مسؤولية تقصير وزارة الصحة في توفير المستلزمات والأدوية، مطالبة الحكومة بضرورة التوافق على قانون المسؤولية الطبية ليكون مرجعًا للفريق الصحي والمواطن على حد سواء.

ولفتت إلى أن الطبيبة كانت ملتزمة ومتواجدة في المستشفى، متسائلة عن سبب استخدام المسؤول لهذا الأسلوب غير المحترم، منوهة أن هذا السلوك قد يؤدي إلى تجاوزات من المرضى تجاه الطبيبة، وهو الأمر الذي يتعارض بدوره مع حقوق الإنسان وحقوق المرأة.

القصة كاملة .. واقهة طبيبة المراغة

كان اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، أجرى جولة تفقدية مفاجئة إلى مستشفى المراغة المركزي، وقرر أثناء جولته إقالة مدير المستشفى والمدير المناوب، بسبب سوء الأوضاع بالمستشفى، وعدم وجود العدد الكافي من الأطباء، فضلًا عن تردي مستوى النظافة بالمستشفى.

كما أحال جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى للتحقيق، بسبب الإهمال والتقاعس في أداء مهامهم، وتقصيرهم في مساعدة المرضى المترددين على المستشفى وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم.

وخلال جولته، عنف محافظ سوهاج إحدى الطبيبات بعلة تقصيرها في آداء عملها، وجاء الحوار بينما كالآتي: قال لها: "قاعدة في مكتبك بتعملي إيه؟!"، لترد: "قولتلهم روحوا هاتوا تذكرة دخول"، ليُكمل: "يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيان الأول.. معندكيش ضمير ولا إحساس!"، ومن ثم وجه بإحالتها للتحقيق.

نقابة الأطباء تتخذ إجراء قانوني ضد محافظ سوهاج

وفي ذات الصدد، صرح الدكتور محمد فريد، أمين عام نقابة الأطباء، أن النقابة تحرص على دعم طبيبة مستشفى المراغة لتتمكن من الحصول على حقها قانونًا من محافظ سوهاج، بعدما تعرضت للإساءة والسب خلال تأدية عملها.

وأوضح خلال تصريحات صحفية له، أنه تم التنسيق بين النقابة العامة والنقابة الفرعية بالمحافظة، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، منوهًا أن النقابة ستقوم بتقديم بلاغ للنائب العام ضد المحافظ.

تم نسخ الرابط