الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"لو بتضحك الناس بس تبقى قليل الأدب" محمد صبحي يهاجم الفن الهابط

محمد صبحي
محمد صبحي

الفنان محمد صبحي، يرى الفنان المسرحي القدير محمد صبحي أن الترفيه جزءًا أساسيًا من الفن، لكنه وحده لا يكفي. حيث يجب ألا ننزع الفكر والرسالة من الفن المقدم للجمهور.

وفي هذا السياق، "الأيام المصرية" توافيكم بأبرز تصريحات الفنان المسرحي القدير محمد صبحي حول هذا الخبر.

أكد الفنان محمد صبحي أن الأعمال الفنية المقدمة في الآونة الأخيرة خالية من الأهداف والرسائل ذات القيمة الحقيقية، والتي من الواجب أن يتضمنها أي عمل فني.

محمد صبحي يهاجم الفن التجاري الهابط

وقال محمد صبحي، في تصريحاته التليفزيونية الأخيرة: "اللي بيقطع تذاكر دلوقتي وبيدخل سينمات إن مكانش شيء تافه مش هيدخله. الفن جزء أصيل فيه الترفيه، لكن لو منزوع منه الفكر والرسالة مش هيفيدني في حاجة، في ناس بتقول الفن ترفيه وتفاهة وكفاية المتعة اللي بنحققها للمشاهد أنه بيضحك، لأ مبيضحكش. وعيب لما تقول إن قدراتك كلها بستخدمها علشان تضحك تبقى قليل الأدب، لأ أنت تضحك بمستوى أنت مطالب تحققه في مجتمعك".

الفنان محمد صبحي

كما تابع صبحي أننا نرغب في تقديم فنون تفع من قيمة الإنسان، قائلا: “مبقولش نقول فلسفة ولا خطب”موضحا أن الكتاب لا بد أن يكونوا مدركين لأسس كتابة الكوميديا لأنها ذات أصول.

وأكمل: "لازم المؤلف يرجع تاني، أنت مقعد المحترمين اللي بيفهموا وبيكتبوا وأثبتوا جدارتهم ونجوم سواء ممثلين أو مؤلفين أو مخرجين قاعدين في بيوتهم لأن دمهم تقيل، أنا راجل مبخافش، أنا بنتقد وضع سائد وكل الناس تتكلم عليه في السوشيال ميديا".

محمد صبحي يثير الجدل بسبب أجور الفنانين

ويذكر أنه في وقت سابق، أثار الفنان محمد صبحي حالة من الجدل الكبير بسبب تصريحاته حول ما يتقاضاه المعلم الذي يراه العنصر الأهم في العملية التعليمية إذا ما أردنا تطوير المنظومة التعليمية برمتها.

محمد صبحي

حيث قال محمد صبحي خلال أحد البرامج الحوارية التليفزيونية: "ليس من المنطق حصول ممثل على 50 مليون جنيه في فيلم أو مسلسل، بينما أجر المعلم 2000 جنيه".

ومن المعروف عن الفنان المسرحي القدير محمد صبحي تبنيه لقضايا الثقافة والتعليم، وأنه دائمًا ما يثير الجدل بتصريحاته النارية إذا ما وجد ما يستدعي التوقف عنده، بهدف تسليط الضوء على ما يتوجب تقويمه وإصلاحه داخل المجتمع.

تم نسخ الرابط