الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

6 أضعاف الوضع الطبيعي

«هآرتس»: ارتفاع عدد المصابين بالاكتئاب من جنود الاحتلال منذ السابع من أكتوبر

صدمة جيش الاحتلال
صدمة جيش الاحتلال

تقدمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية بتقرير يكشف عن ارتفاع كبير في عدد جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يطلبون المساعدة النفسية، حيث زاد بمعدل ستة أضعاف منذ السابع من أكتوبر 2023.

التقرير الصادر عن صحيفة هآرتس

ارتفاع عدد جنود الاحتلال الإسرائيلي بسبب صدمة السابع من أكتوبر

وأكدت الصحيفة أن جمعية NTL "ضحايا الصدمة على خلفية وطنية"، التي تدير خط المساعدة المعروف بـ "Nefesh Haht" تابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، سجلت زيادة كبيرة في النداءات الطارئة من الجنود الاحتياط والجنود، إضافة إلى زيادة في المكالمات من عائلاتهم.

وأوضحت جيلي جاميش، مديرة خط المساعدة في نتال: "إن هذه خطوة كبيرة، منذ يوم السابع من شهر أكتوبر، خاصة بعد إنهاء إليران مزراحي لحياته الشهر الماضي، لاحظنا زيادة كبيرة في عدد الاستفسارات وخطورتها"، مشيرة إلى أن هذا الوضع قد يستمر لفترة طويلة.

وبسبب الضغوطات النفسية، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتسريح 255 جندياً من الخدمة، من بينهم 90 بسبب أسباب نفسية بعد خضوعهم للتقييم في مراكز الجيش النفسية.

ويأتي هذا في سياق العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر في إطار ما يُعرف بـ "عملية السيوف الحديدية"، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني حتى الآن، ومعظمهم من الأطفال والنساء.

تم نسخ الرابط