الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

فى حالة سُكر.. القبض على محامية في وسط البلد (خاص)

القبض علي محامية_
القبض علي محامية_ أرشيفية

تحفظت قوة أمنية بقسم شرطة قصر النيل، على  المحامية شيماء خليل، أثناء سيرها بمنطقة وسط البلد، بتهمة هذيانها بكلمات وعبارات غير مفهومة، وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

بحسب محضر الشرطة المحرر في الواقعة، حصل "الأيام المصرية" على نسخة منه، فإن القوة الأمنية لاحظت أن المحامية، 42 سنة، تقيم بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، تهذي بكلمات غير مفهومة بسبب ناولها مواد كحولية، خلال سيرها بمنطقة وسط البلد، من تأثير تناول مواد كحولية.

صورة من المحضر

حمل المحضر المحرر ضد المحامية برقم 3260 لسنة 2024 إداري قصر النيل، وتولت النيابة العامة التحقيق فيما هو منسوب إليها من اتهامات.

قال مصدر مطلع على الواقعة في تصريحات خاصة لـ الأيام المصرية، إن القبض على المحامية واحتجازها أثار غضب وحفيظة عدد كبير من المحامين، بخلاف حالة من الجدل بينهم، بسبب التهمة الموجهة إليها حسبما جاء بمحضر الشرطة.

إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيا اليوم

في سياق قريب، قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، اليوم الاثنين، إنّ نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإخلاء سبيل 79 متهمًا من المحبوسين احتياطيا.

وأشار "العوضي"، المحامي الحقوقي، عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، إلى أن ‏الشعب المصري يتطلع إلى جلسات الحوار الوطني عن الحبس الاحتياطي، وينتظر مخرجات موضوعية، وأعلن قائمة بأسماء المتهمين المخلى سبيلهم بينهم زياد بسيوني شقيق، ابن الأمين العام السابق لحزب الكرامة.

تأتي إخلاءات سبيل المحبوسن احتياطيًا في إطار جهود جلسات الحوار الوطني التي تتطلع بالإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيا في حدود واختصاصات القانون.

يقدم موقع الأيام المصرية لقرائه متابعة إخبارية لآخر وأهم أخبار الجريمة.

تم نسخ الرابط