الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية وبورسعيد.. اعرف الحقيقة

إغلاق الشواطئ في
إغلاق الشواطئ في الإسكندرية وبورسعيد

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية وبورسعيد.. في ظل التقلبات الجوية الأخيرة، اجتاحت الشواطئ في العديد من المحافظات الساحلية ظاهرة غير معتادة، حيث تشكلت حواجز رملية وارتفعت الأمواج بشكل لافت.

اغلاق الشواطيء

 

دفع الأمر السلطات المحلية لاتخاذ إجراءات سريعة، إلى الرايات الحمراء كتحذير صارم لمنع النزول إلى البحر حفاظاً على سلامة المصطافين.

قرار اغلاق الشواطيء 

 

وفيما يلي، ينشر "الأيام المصرية" لمتابعيه تفاصيل كاملة حول حقيقة إغلاق الشواطئ في عدد من محافظات الجمهورية.

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية وبورسعيد

إغلاق الشواطئ في بعض المحافظات

أعلنت إدارات الشواطئ في أربع محافظات ساحلية، تشمل مرسى مطروح، وبلطيم، وبورسعيد، والإسكندرية، حملة تحذيرية تحت شعار "احذروا نزول البحر"، وذلك استجابة لتدهور الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج في تلك المناطق، وتهدف هذه التحذيرات إلى ضمان سلامة المواطنين في ظل الظروف المناخية السيئة.

إغلاق الشواطئ في بورسعيد

صرح إيهاب شطا، مدير إدارة شاطئ بورسعيد، أنه تقرر إغلاق الشاطئ بالكامل بدءًا من أمس وحتى إشعار آخر، بهدف حماية المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق.

وكشف شطا أن هذا الإغلاق يشمل شواطئ بورسعيد ومدينة بورفؤاد، مشيراً إلى أن إعادة فتح الشواطئ تعتمد على استقرار الأحوال الجوية وزوال المخاطر، لضمان سلامة المصطافين.

جاء ذلك بعدما لوحظ في منطقة حي الشرق ببورسعيد، انحسار المياه عن الشاطئ بشكل كبير، مما أدى إلى ظهور حاجز رملي ممتد على طول الساحل.

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية

أفادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية بأنه تم الإبقاء على رفع الرايات الحمراء والصفراء على الشواطئ، رغم استقرار الأحوال الجوية، وذلك لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم.

إغلاق الشواطئ في مرسى مطروح

أصدرت إدارة الشواطئ في محافظة مرسى مطروح بياناً تحذر فيه المواطنين من النزول إلى البحر نظراً لارتفاع الأمواج، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي حفاظاً على سلامة الجمهور وتجنباً لأي مخاطر محتملة.

إغلاق الشواطئ في الإسكندرية وبورسعيد

إغلاق شواطئ بلطيم في كفر الشيخ

وفي سياق متصل، أطلقت إدارة شواطئ مصيف بلطيم في كفر الشيخ تحذيرات بشأن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، معلنة رفع الرايات الحمراء على بعض الشواطئ. 

وأكد مجلس مدينة مصيف بلطيم، على أهمية توخي الحذر واتباع تعليمات فريق الإنقاذ الموجود على الشواطئ، مع التنبيه بعدم التعمق في المياه لضمان سلامة الجميع.

تم نسخ الرابط