الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أخبار حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة الخميس بالتفصيل

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024

أكدت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي، بهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس سوف تشهد تحسنًا، في درجات الحرارة طفيفًا، والتي تتراوح ما بين "2 إلى 3 درجات"، على شمال البلاد وذلك اعتبارًا من يوم غد الجمعة، الموافق 26 يوليو 2024، حيث يعرض موقع "الأيام المصرية"، تقريرًا شاملًا في السطور التالية، حيث نتعرف على تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة الخميس.

ارتفاع درجات الحرارة اليوم

 حالة الطقس اليوم الخميس 2024

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم تشهد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار موجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويستعرض موقع "الأيام المصرية"، بيان لحالة الطقس اعتبارًا من اليوم الخميس 25 يوليو، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024، موضحًا درجات الحرارة وحركة الرياح، على جميع محافظات الجمهورية.

جدول حالة الطقس
ارتفاع دراجت الحرارة

وأشارت "غانم"، إلى أن درجات الحرارة المسجلة اليوم الخميس، 25 يوليو 2024، تتراوح ما بين 35، 36 درجة، بينما تتراوح درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد من 43 إلى 44 درجة.

حركة الرياح  والأمطار

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن حالة الطقس اليوم المتوقع، يسوده طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على معظم أنحاء الجمهورية، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على معظم الأنحاء، متعدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية. 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشهد ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما يزيد بالإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع، وهناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، في أقصي جنوب البلاد على مناطق أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين.

درجات الحرارة مرتفعة جدا

ويوضح الجدول التالي بيان درجات الحرارة المسجلة اليوم الخميس 25 يوليو 2024

بيان بدرجات الحرارة اليوم

 

كيف اعرف درجة الحرارة الطقس

ويتم قياس درجة الحرارة، من خلال الثيرموميتر؛ حيث يعتمد عمله على قياس السوائل وانكماشها بسبب الحرارة، ويتكون الثيرموميتر من أنبوب زجاجي، به حجرة صغيرة يوضع بها زئبق، ويكون الأنبوب مدرجا بدرجات الحرارة، عند كل نقطة يصل إليها الزئبق.

ويتم معرفة درجة الحرارة الطقس، من خلال طريقة معينة يتم بها قياس درجة الحرارة عن طريق وضع جهاز القياس "التيرمومتر أو التيرموجراف" في الظل أي بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وعلى ارتفاع أربعة أقدامٍ من الأرض؛ أي حوالي "120سم" ويرجع السبب في وضع التيرموميتر في الظل، حتى لا يتأثر بالأشعة المباشرة للشمس، أما السر في وصعه مرتفعًا عن الأرض، حتى لا يتأثر الجهاز بالإشعاع الارضي.

ارتفاع درجات الحرارة 

حالة الطقس غدًا بالساعات وحتي يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 وفقًا للجدول التالي"

معرفة حالة الطقس بالساعات

 

تم نسخ الرابط