الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الآن أسعار المواصلات الجديدة 2024 داخل محافظة القاهرة وإلى الأقاليم.. زيادة 15%

زيادة أسعار تعريفة
زيادة أسعار تعريفة المواصلات بالقاهرة

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة عن التعريفة الجديدة، للمواصلات بعد زيادة أسعار البنزين اليوم الخميس، الموافق 25-7-2024، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار التعريفات الجديدة، للنقل والميكروباص تتراوح بنسبة من 10 الى 15%، وهذا ما سوف يوضحه موقع "الأيام المصرية"، خلال التقرير التالي عن رفع التعريفة الجديدة.

 

سعر تعريفة المواصلات الجديدة 

 

وينشر موقع "الأيام المصرية" الأسعار الجديدة لتعريفة المواصلات الحالية، داخل القاهرة وإلى الأقاليم، على أن يتم نشر التعريفة الجديدة، فور اعتمادها من والتي من المنتظر أن تتغير حال إقرار زيادة جديدة، ومتابعة أسعار المواصلات الجديدة 2024 داخل محافظة القاهرة وإلى الأقاليم، والتي تصل قيمة الزيادة 15% تقريبًا.

وأوضح محافظ القاهرة، أن زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة، جاءت صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024، وسوف تكون هذه الزيادة متوازنة عند تطبيقها، وذلك من أجل منع وقوع أي حالات تشاجر بين المواطنين وسائقي العربات.

زيادة نصف جنيه أو جنيه في أجرة المسافات القصيرة

وأشار الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى وجود حملات مكثفة منتشرة، في شوارع المحافظة، منذ صباح اليوم الخميس، 25 يوليو 2024، من أجل ضبط أجرة أتوبيسات النقل العام والخاص والميكروباصات، بحيث يمكن زيادة الأجرة في المسافات القصيرة، من نصف جنيه إلى جنيه للراكب، في حين يتم زيادة أجرة المسافات الكبيرة، جنيه واحدًا وقد تصل إلى 175 قرشًا.

موقف مرسى مطروح من القاهرة

الإبلاغ على رقم 114 فورا عند مخالفة التسعيرة الجديدة

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تقرر زيادة تذكرة أتوبيسات النقل العام، بمقدار "جنيهًا واحدًا" فقط، وزيادة أسعار الأتوبيسات المكيفة بمقدار "2 جنيهًا" فقط، مناشدًا جمهور الركاب من المواطنين، بالاتصال فورًا بالخط الساخن على رقم 114، وذلك للإبلاغ عن أي مخالفة للتسعيرة الجديدة.

موقف ميكروباص

تعديل تعريفة الركوب الخاصة بمواقف السرفيس والأقاليم

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه تم بالفعل أيضًا تعديل تعريفة الركوب، الخاصة بمواقف السرفيس والأقاليم، بشكل يساعد على تحقيق التوازن بين المواطن والسائق.

موقف أتوبيس

نشر ملصقات التعريفة الجديدة على مداخل جميع المواقف

وشدد محافظ القاهرة، على جميع القيادات التنفيذية والأجهزة الرقابية، داخل المحافظة، بضرورة متابعة البنرات والملصقات التي تم نشرها في المواقف، والتي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة، على مداخل جميع المواقف، بصورة واضحة أمام المواطنين.

كما قامت محافظة القاهرة، بتعديل تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام، والتاكسي الأبيض والأقاليم، وذلك وفقًا لما قررته لجنة تسعير المنتجات البترولية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، وفقًا للأسعار العالمية.

أتوبيسات محافظة القاهرة

وفي الوقت نفسه، أشار الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات بالمحافظة، تقومان بمتابعة مستمرة على مدار الـ 24 ساعة، وتم تخصيص رقمي الخط الساخن 114، 15496، لتلقي شكاوى المواطنين من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

والجدير بالذكر، لجنة تسعير المواد البترولية، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، قررت تحريك أسعار المواد البترولية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، وإصدار القرار رقم 1595 لسنة 2024، والذي تضمن تحديد أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من 25 يوليو 2024، كالتالي:

  • سعر بيع اللتر من البنزين 80، بمبلغ 12.25 جنيهًا شامل ضريبة المبيعات، بدلًا من 11 جنيهًا للتر.
  • سعر بيع اللتر من البنزين 92، بمبلغ 13.75 جنيهًا شامل الضريبة بدلًا من 12.50 جنيهًا للتر.
  • سعر بيع اللتر من البنزين 95، بمبلغ 15.00 جنيهًا شامل الضريبة بدلًا من 13.5 جنيهًا للتر.
  • سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية: 11.50 جنيهًا شاملًا ضريبة المبيعات بدلًا من 10 جنيهات للتر.
  • سعر بيع اللتر من السولار، عند 11.50 جنيهًا، لشركات إنتاج الكهرباء، ولمحطات خدمة وتموين السيارات، بدلًا من 10 جنيهات للتر.
رفع أسعار تعريفة الركوب
تم نسخ الرابط