الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خبر اليوم.. تعريفة المواصلات الجديدة 2024 لجميع المحافظات بعد زيادة البنزين والسولار

تعريفة المواصلات
تعريفة المواصلات الجديدة 2024

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 لجميع المحافظات تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع الدعم الجزئي عن البنزين والسولار صباح اليوم الخميس.

وحرصت كافة المحافظات على الإعلان عن تعريفة المواصلات الجديدة 2024  بعد تحديدها بعناية لتحقيق مصلحة كل من المواطن والسائق، مع مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان العدالة. 

 وتضمنت التعريفة الميكروباص والسرفيس والنقل العام والتاكسي ومواقف المحافظات حيث تقرر وضع لافتات واضحة على  مداخل جميع المواقف لتكون ظاهرة للركاب دون أي لبس وضمان التزام السائقين بها.

وحرصت كل محافظة في ربوع البلاد على تخصيص خطوط ساخنة للإبلاغ عن أي تجاوز وعدم  التزام من قبل السائقين بالتعريفة الجديدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اسعار البنزين الجديدة 2024

  • بنزين 80: 12.25 جنيه/لتر
  • بنزين 92: 13.75 جنيه/لتر
  • بنزين 95: 15 جنيه/لتر
  • سولار: 11.50 جنيه/لتر

تعريفة المواصلات الجديدة 2024

يرصد موقع الأيام المصرية تعريفة المواصلات الجديدة 2024 لجميع المحافظات من هنا :

كانت تعريفة الركوب الجديدة تمثل هاجسا لدى كثير من المواطنين في الماضي حيث يقعون فريسة لسائقي الميكروباص لكن بعد عملية إحكام الرقابة من قبل المحافظين بات الأمر أكثر انضباطا .

وتقول الحكومة أنها ستقوم برفع الدعم عن المحروقات في غضون عام ونصف حتى ديسمبر 2025 حيث سيتم مراجعة أسعار الوقود بشكل دوري كل 3 أشهر للتخلص من الدعم الحكومي.

وفقاً لتصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، فإن  مصر لا تستطيع تحمل الاستهلاك المتزايد وارتفاع الأسعار العالمية وتسعى لسد الفجوة المتزايدة بين السعر الرسمي والسعر المدعوم.

تعريفة الميكروباص بعد رفع أسعار المحروقات

وفي وقت سابق أعلن مدبولي أن الدولة تعاني من عجز في تكلفة بعض الخدمات مثل السولار، حيث يبلغ تكلفة لتر السولار على الدولة 20 جنيهاً بينما يُباع بسعر 10 جنيهات فقط. 

أشار إلى أن هذه الفجوة في السعر تساهم في زيادة الأعباء المالية على الدولة وبالتالي فالتحرك التدريجي يعني أن الحكومة ستقوم برفع الأسعار بشكل تدريجي على مدى فترة من الزمن (عام ونصف حسب التصريح)، بدلاً من تنفيذ زيادة مفاجئة وكبيرة. 

هذه الاستراتيجية تهدف إلى تقليل تأثير الإصلاحات على المواطنين تدريجياً، مما يمنحهم وقتًا للتكيف مع التغييرات.

ويربط كثيرون بين توقيت رفع الدعم الجزئي عن البنزين والسولار وقرب إجراء صندوق النقد الدولي لمراجعته الثالثة لبرنامج القروض الموسع للبلاد، والذي تبلغ قيمته ثمانية مليارات دولار.

تم نسخ الرابط