الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس مجلس الوزراء يكشف سبب رفع الأسعار في أيام الأجازات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن العبرة من رفع أسعار المحروقات في أيام الأجازات هو الحرص على عدم استغلال المواطنين من قبل السائقين.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي مع رؤساء التحرير في العلمين أن آليات معينة موضوعة من قبل الحكومة لعرض التسعيرات الجديدة في توقيت مناسبة لحماية الأمن القومي والحرص وتحضير الوقت المناسب بحيث نستهدف التوقيت الأقل كثافة في الشارع للمواطنين حتى نتجنب حدوث تداعيات بسبب تلك القرارات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن أحد أهداف إعلان رفع أسعار الخدمات في فترات الأجازات هو الحرص على عدم تخزين السلعة من قبل التجار الجشعين.

الخناقات فى الشارع.. مدبولي يكشف سر الإعلان عن زيادة الأسعار يوم الخميس

وتابع: نحرص على عدم إعلان الأسعار بشكل مسبق حتى لا يحدث احتكارا وتخزين للمنتجات ومن ثم زيادة الأسعار وتفاقم الأزمة.

مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وقال رئيس مجلس الوزراء ان الدولة تراعي الزيادات وتتحمل العديد من الأعباء من على كاهل المواطنين، فنحن والشعب ليس بمعزل عن بعضنا فنحن جزء من الشعب.

كما أشار إلى أن جزء من أموال صفقة رأس الحكمة استخدم في حل أزمات كانت تخنق الدولة المصرية بالإضافة إلى زيادة الاحتياطي النقدي، وأن الدولة دائما ما تضع التصور الأسوء للتعامل مع التحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن الدولة تضع التصور الأكثر سوءا لا قدر الله حتى تكون على استعداد تام لكل السيناريوهات.

وقال مدبولي: كل يوم لدينا العديد من التحديات والأزمات التي تحيط بنا من كل الجهات، فنحن نعمل في أوضاع غير مستقرة ولا يمكن توقع عواقبها بأي شكل من الأشكال.

الأيام المصرية يقدم تغطية شاملة للمؤتمر الصحفي لرئيس الحكومة مع رئيس الوزراء في مدينة العلمين

تم نسخ الرابط