الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس الحكومة عن أزمة الدواء: خسائر القطاع الخاص سبب ارتفاع أسعار الدواء

مؤتمر الحكومة والإعلاميين
مؤتمر الحكومة والإعلاميين في العلمين اليوم

أزمة الدواء في مصر، وارتفاع أسعارها، سببه خسائر القطاع الخاص، هذا ما قاله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأن الدولة تعمل على توفير السلع بغض النظر عن مدى سعرها، لتكون أفضل بكثير من عدم توافرها ونعمل على خلق توازن في العرض والطلب وايصال السلعة بالسعر المناسب لكافة المواطنين.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي المفتوح للنقاش مع الإعلاميين ورؤساء تحرير، أنه يجب أن نعلم  أن أزمة الدواء ترجع إلى خسارة القطاع الخاص ومناشدته للحكومة برفع سعر الدواء حتى لا تتعرض المصانع لخطر الغلق ومن ثم اختفاء الأدوية نهائيا من الأسواق.

مؤتمر الحكومة مع الإعلاميين اليوم الثلاثاء

أشار أن بخصوص تطوير الجهاز الإداري للدولة فإن الدولة المصرية متمثلة في الحكومة الجديدة تحرص على وضع وتركيز وضع خطة تعيينات محددة تحتاجها الدولة بشكل حيوي وفعال وتوفير مرتبات تضمن بقاء هذا العنصر المدرب والفعال داخل القطاع الحكومي وحتى لا يقوم القطاع الخاص على جذب هذا العنصر من أجل الأموال، ولا بأس في ذلك ولكن المشكلة الكبرى هو خروج هذا الكادر إلى خارج البلاد وإن كان هذا الشيء الدولة المصرية مستفيده منه أيضاً عن طريق تحويلات العاملين بالخارج.

مدبولي يتحدث عن مشكلة الثقافة في مصر

وأوضح أن مشكلة الثقافة في مصر لازم أن نتعامل معها بفكر مختلف عما مضى من خلال تطوير الوسائط المتعددة والتي تناسب تفكير هذا الجيل مما يساهم في رفع الوعي الثقافي لدى الأفراد.

أضاف مدبولي أنه يجب العمل على الشباب الموجود بطرق غير تقليدية من خلال تعاون كافة أجهزة الدولة ومثقفيها والفنانين والصحفيين والمؤثرين الذين يتمتعون بالثقة لدى هؤلاء الشباب، الأمر الذي بدوره يرفع الثقافة والوعي لدى الأجيال القادمة.

 أكمل اننا بحاجة وضع استراتيجية واضحة وخطاب إعلامي يناسب كافة الأعمار ومختلف الطبقات الثقافية والتي تتفاوت من إقليم إلى آخر ومن بلد إلى بلد أخرى حتى داخل البيت الواحد العقول والثقافات متفاوته بين الأجيال.

تم نسخ الرابط