الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حريق هائل يلتهم ورشة أخشاب ومصنع كابلات بالهرم

حريق مصنع كابلات
حريق مصنع كابلات بالهرم

تلقت غرفة عمليات النجدة  بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق في إحدى ورش الخشب بشارع زغلول السمان بمنطقة الهرم. وقد تصاعدت ألسنة اللهب وانتشرت لتصل إلى مصنع كابلات كهرباء مجاور.

استجابت قوات الحماية المدنية بسرعة، حيث دفعت بسيارتي إطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق.

 وتم فرض كردون أمني حول المنطقة لمنع انتشار النيرا ن وضمان سلامة المواطنين وجاري الاستعانة بسيارات اخرى للسيطرة على الحريق الذي وصل مصنع الكابلات قبل امتداد ألسنة اللهب إلى العقارات والورش والمصانع المجاورة .

جنايات القاهرة تسدل الستار على جريمة سائق الميكروباص 

وقبل قليل أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس حكمًا بالسجن 10 سنوات على سائق الميكروباص المتهم بمحاولة خطف واغتصاب الفتاة بثينة، المعروفة بفتاة حدائق القبة، على طريق الشروق.

تفاصيل واقعة فتاة حدائق القبة

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم وتم حبسه على ذمة التحقيقات قبل إحالته إلى المحاكمة الجنائية. حددت المحكمة جلسة 29 يونيو 2024 كأولى جلسات المحاكمة، وحجزت الجلسة للحكم في 31 يوليو 2024، حيث صدر الحكم بسجنه 10 سنوات بتهمة محاولة خطف واغتصاب الفتاة.

شهادة شقيقة بثينة هشام

أفادت زينة هشام، شقيقة بثينة، أن الأخيرة كانت تستقل ميكروباصًا من منطقة شيراتون بالقاهرة متجهة نحو العباسية، عندما نزل الركاب في منطقة جمال عبد الناصر بألف مسكن، وبقيت بثينة وحدها في السيارة. لاحظت بثينة أن السائق انحرف عن الطريق المعتاد، وعند استفسارها منه، أجاب بأنه يسلك طريقًا مختصرًا. فوجئت بثينة بأنها في طريق الشروق، وتذكرت حادثة مشابهة، فحاولت الدفاع عن نفسها وتعرضت لعدة إصابات بين جرح في الرأس وخلع في الكتف وكدمات وسحجات، وتمكن السائق من الفرار.

حادثة أخرى في مدينة نصر

في سياق منفصل، لقي شخص مصرعه بعد سقوطه من الطابق الثاني عشر من أحد العقارات في منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، وتم نقله إلى ثلاجة الموتى تحت تصرف جهات التحقيق.

تم نسخ الرابط