الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بايدن يجتمع بالاستخبارات الأمريكية قبل الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، لعقد اجتماعًا هامًا، اليوم الإثنين، مع فريق الأمن القومي، وذلك بمقر البيت الأبيض، قبل الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل، ردًا على عملية اغتيال إسماعيل هنية، والذي رصده موقع “الأيام المصرية”، خلال السطور التالية.

ويأتي الاجتماع  وفقًا لما أعلنته قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، في "غرفة العمليات" حيث تعتبر هذه الغرفة، مجمع لإدارة الاستخبارات، والتي تقع في الطابق الأرضي بمبنى البيت الأبيض.

اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

جاء اجتماع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفريق الأمن القومي، وذلك بعد يوم من الاتصال الهاتفي، الذي دار بين لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، ويوآف جالانت نظيره الإسرائيلي، حيث تم التأكيد خلال الاتصال، على قيام الولايات المتحدة الأمريكية، بتوفير الدعم اللازم لإسرائيل، خاصة بعد تصاعد حالة التوتر، بين إسرائيل وإيران، في ظل التهديدات بنشوب حالة من الحرب الإقليمية، بنطاق أوسع.

الجدير بالذكر، أن جون فاينر، النائب الأول لمساعد الرئيس الأمريكي، لشؤون الأمن القومي، صرح بأن واشنطن تعتبر مستوى التهديد، الذي تواجهه إسرائيل "مرتفعًا جدًا"، وأن الولايات المتحدة مستعدة دائمًا، لتقديم المساعدة لحكومة تل أبيب، من أجل الدفاع عن نفسها.

تم نسخ الرابط