الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: إجراءات مشددة ضد المتربحين من سيارات المعاقين

اجتماع الدكتور مصطفى
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

سيارات المعاقين.. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة عمل منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وشدد على وضع إجراءات صارمة ضد المتربحين من سيارات المعاقين. 

منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"

وتضمن الاجتماع، تحليلًا شاملًا لقيم وحجم البضائع المسجلة على منظومة التسجيل المسبق للشحنات، للفترة من أول أكتوبر 2021 حتى 31 يوليو 2024، كما شمل التحليل أيضًا قيم البضائع المتراكمة والمفرج عنها خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو الماضي، بالإضافة إلى التصنيفات المتعلقة بهذه البضائع مثل الاستراتيجية والمستلزمات الصناعية والسلع الغذائية وقطع الغيار وغيرها.

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

وتناول الاجتماع أيضًا، الإجراءات التي تم تنفيذها لتحسين إدارة استيراد السيارات المخصصة لذوي الهمم، في إطار تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل أكثر فعالية.

إجراءات أمنية ضد المتربحين من سيارات المعاقين

في هذا السياق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع بإجراء فحص دقيق لملفات سيارات المعاقين

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص استفاد من هذه السيارات بغير حق، مشيرًا إلى أن الاستفادة منها من قبل غير ذوي الهمم تُعتبر تربحًا من سلع معفاة من الرسوم.

كما وجه بتشكيل لجنة مركزية في كل محافظة، تضم ممثلين من وزارات المالية (مصلحة الجمارك)، الداخلية، التضامن الاجتماعي، والرقابة الإدارية، وستقوم هذه اللجنة بمراجعة موقف السيارات المستوردة مؤخرًا لذوي الهمم، للتأكد من أنها تستخدم فعلاً من قبل مستحقيها أم تم بيعها لغيرهم، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المتربحين من هذه السيارات، بما في ذلك فرض غرامات وسداد المستحقات كاملة.

وفي ختام الاجتماع، جدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الحكومة تسعى لدعم ذوي الهمم وتوفير الخدمات المناسبة لهم. وأضاف قائلاً: "ذوي الهمم يستحقون الدعم الكامل، ولا يمكن السماح بأن يتربح الآخرون من المزايا المخصصة لهم".

تم نسخ الرابط