الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر يعود لملعب "نانت" مجدداً استعداداً لمواجهة المغرب

فرحة لاعبي منتخب
فرحة لاعبي منتخب مصر الأولمبي

توجه لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، إلى مدينة نانت الفرنسية، تمهيداً للمواجهة الهامة والمرتقبة أمام المغرب في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 التي تستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

ويحرص موقع "الأيام المصرية" على نشر كل الأنباء التي تتعلق بالمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، لاسيما أن الجمهور المصري يترقب بشكل مستمر كل جديد يخص "الفراعنة".

موعد مباراة مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024

تنطلق مباراة مصر والمغرب في تمام الـ6:00 مساء الخميس المقبل، على ملعب "نانت"، ضمن مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.

مشوار مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024

استطاع منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي أن يبهر الجميع في الوطن العربي بفضل مستوى لاعبيه المميز والرائع للغاية، ونجاحهم في تصدر المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس 2024 بعد تحقيق 7 نقاط، فيما حل منتخب إسبانيا بالمركز الثاني بـ6 نقاط.

استهل منتخب مصر الأولمبي مشوار منافساته في أولمبياد باريس بالتعادل أمام منتخب جمهورية الدومينيك، ثم فاز على أوزباكستان بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل "كوكا"، واختتم "الفراعنة" مشوار المجموعات بالفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

لاعبي منتخب مصر الأولمبي

ونجح المنتخب الأولمبي في الفوز على باراجواي بربع نهائي أولمبياد باريس بضربات الجزاء الترجيحية، ثم خسر أمام فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور قبل النهائي.

وفي المقابل كان منتخب المغرب الأولمبي تمكن من الوصول لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بعد أن تخطى عقبة منتخب أمريكا في الدور ربع النهائي بالفوز عليه بأربعة أهداف نظيفة، ثم خسر "أسود الأطلسي" على يد إسبانيا بهدفين مقابل هدف في الدور قبل النهائي، بعدما كان عملاق شمال إفريقيا متقدما في البداية.

المغرب واسبانيا في اولمبياد باريس

تاريخ "الفراعنة" مع البرونزية في الأولمبياد يصدم المصريين

يمتلك المصريين ذكريات صادمة للغاية في تاريخ الأولمبياد بشأن المنافسة على الميدالية البرونزية، حيث أن المنتخب الأولمبي المصري خاض لقاء البرونزية في ثلاث مرات من قبل، حينما خسر على يد إيطاليا في أولمبياد أمستردام 1928 بنتيجة 11/3، ثم هزيمة أخرى أمام ألمانيا الشرقية في أولمبياد طوكيو 1964 بثلاثة أهداف مقابل هدف وهى نفس النتيجة التي انتهت بفوز فرنسا أمام على حساب منتخبنا.

تم نسخ الرابط