الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أول رد فعل من إسرائيل على تعيين السنوار رئيسا لحماس.. صدمة وتهديد

يحيى السنوار
يحيى السنوار

علقت إسرائيل على اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خلفاً لإسماعيل هنية الذي تعرض للاغتيال في العاصمة الإيرانية طهران.

ويرصد موقع الأيام المصرية ردود الفعل على اختيار يحيى السنوار رئيساً جديدًا للمكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية قبل ساعات في ظل تخوف الجميع من تصعيد عسكري جديد يزيد المنطقة اشتعالا.

يحيى السنوار مطلوباً أمنياً من قبل الاحتلال

وفي أول رد فعل من إسرائيل على تعيين السنوار رئيسا لحماس أعلن الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أن يحيى السنوار مطلوب أمني، وأنه المسئول الأول عن هجوم السابع من أكتوبر.

وهدد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن هناك مكان واحد محفوظ ليحيي السنوار وهو بجوار محمد الضيف ومروان عيسى وباقي أعضاء حماس الذين اغتالتهم إسرائيل .

يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية الجديد

وبرصد رد الفعل الإسرائيلي في الصحافة العبرية فذهب أغلب المحللين إلى أن حماس اختارت الشخص الأخطر لقيادتها  وأن تعيين السنوار مفاجئ ورسالة لإسرائيل بأنه حي .

اختيار السنوار رئيسًا لحماس

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، عن اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، خلفًا لإسماعيل هنية الذي قُتل في العاصمة الإيرانية طهران عقب حضوره في فعاليات تنصيب الرئيس الإيراني الحالي مسعود بزشكيان.

وجاء اختيار يحيى السنوار رئيسًا لحركة حماس بالإجماع من أعضاء المكتب السياسي ومجلس الشوري، بعد أنباء عن ترشح خالد مشعل خليفة لإسماعيل هنية.

ويعتبر يحيى السنوار هو هو القائد العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، حيث قاد معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر بالتعاون مع حركة الجهاد الإسلامي.

تم نسخ الرابط