الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

متحدث الحكومة يكشف سبب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه وتأثير خروج الأموال الساخنة

المستشار محمد الحمصاني،
المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث الحكومة إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أوضح سبب الارتفاع الطفيف في سعر الدولار نتيجة خروج الأموال الساخنة يوم الاثنين الماضي، والسياسة المرنة لسعر الدولار، موضحا أن خروج الأموال جاء وفقا للسيولة الدولارية بالسوق.

وأضاف متحدث الحكومة، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج" كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على فضائية" أون"، أن المعلومات الواردة من البنك المركزي توضح أن هناك تزايد في تحويلات المصريين بالخارج في ظل السياسة النقدية الحالية.

متحدث الحكومة يعدد مزايا الاستراتيجية الوطنية للصناعة 

أكد متحدث الحكومة أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة  سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، وهي تضم تسهيل الاجراءات للمستثمرين، وتبسيط إجراءات التعامل مع جهة واحدة.

ولفت إلى أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف لتحفيز المستثمرين، ودعمهم، فضلا عن برنامج دعم للصادرات، والمصدرين المصريين وستتضمن الاستراتيجية حوافز لقطاع الصناعة.

 أضاف :  أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة ستضم جوانب لتعميق الصناعة، وتحفيز المستثمرين، أو تيسير إجراءات التوسع وإجراء التراخيص، وهناك العديد من المزايا سيتم الكشف عنها قريبًا.

الأيام المصرية تعيد نشر فيديو تصريحات متحدث الحكومة :

وعن شكاوى نقص دواء منع الحمل، قال: "الدواء بصفة عامة وفي اجتماع انتهي منذ قليل لتوفير الدواء بشكل عام، والأدوية إن شاء الله الفترة المقبلة بما لا يتجاوز 3 أشهر سيتم توفيرها".

 

 

تم نسخ الرابط