الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

واشنطن تؤكد على دعمها لـ الجهود العسكرية الأوكرانية ضد موسكو

واشنطن - صورة أرشيفية
واشنطن - صورة أرشيفية

واشنطن، صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة تدعم "الجهود العسكرية" لـ أوكرانيا، لكنها لا تعلق على هجوم القوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

وفي قراءة لـ موقع الأيام المصرية لمستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي استمرت منذ نهاية شهر فبراير عام 2022 حتى الآن، رصدنا تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، الداعمة لأوكرانيا.

واشنطن، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر

أمريكا: ندعم أوكرانيا في جهودها للدفاع عن نفسها ضد روسيا

واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر: “أعتقد أنك تفهم أنه بما أن الحكومة الأوكرانية لا تعلق على عمليتها، فأنا لن أفعل ذلك أيضًا، نحن ندعم أوكرانيا في جهودها للدفاع عن نفسها ضد روسيا، ولم يتغير شيء في هذا الصدد”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة توفر لكييف فرصة التعليق بشكل مستقل على "أي عمليات عسكرية هجومية" تقوم بها القوات المسلحة الأوكرانية.

وتصاعد الوضع في مقاطعة كورسك، صباح يوم 6 أغسطس الجاري، عندما حاولت قوات أوكرانية يصل عددها إلى ألف شخص الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجانسكي على الحدود الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلاؤوسوف، وأمين مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، ومدير مكتب الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، لمناقشة الوضع في مقاطعة كورسك.


وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، خلال الاجتماع: “في الساعة 5.30 من صباح يوم 6  أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية يصل قوامها إلى ألف عسكري هجوما من أجل الاستيلاء على جزء من أراضي منطقة سودجا في مقاطعة كورسك”.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

تم نسخ الرابط