الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قطع الكهرباء عن 6 مناطق في هذه المحافظة لمدة 3 ساعات.. تفاصيل

الكهرباء - صورة أرشيفية
الكهرباء - صورة أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا، عن قطع الكهرباء اليوم الجمعة الموافق 9 أغسطس 2024، عن 6 مناطق لمدة 3 ساعات، بمدينة أبوتشت، بسبب أعمال الصيانة الدورية.
وأشارت إلى أنه نظرًا لإجراء أعمال الصيانة الدورية سيتم قطع الكهرباء عن مغذي خروج الفتيات، وسينتج عن ذلك فصل التيار الكهربائي عن المناطق الآتية:

  • مستشفى الحميات.
  • مركز الشرطة.
  • مختبر علي الطاهر.
  • مختبر فكرية سباق.
  • الوحدة الصحية ونجع قزاز.

وأوضحت الوحدة المحلية أنه سيتم قطع الكهرباء عن تلك المناطق بدءًا من الساعة 5 فجر اليوم الجمعة، وحتى الساعة 8 صباحًا، وإعادة توصيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية.

وقف خطة تخفيف الأحمال بجميع المحافظات

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد الموافق21 يوليو 2024، بدأ  تنفيذ قرار الحكومة بـ وقف قطع الكهرباء  وانتهاء خطة تخفيف الأحمال، استجابة للمواطنين والحد من المعاناة الناجمة عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وتحسين جودة الحياة.

وقف خطة تخفيف الأحمال

وفي وقت سابق، أعلن  المستشار محمد الحمصاني، متحدث الحكومة، عن توفير الموارد الدولارية اللازمة بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، كاشفًا تفاصيل قرار الحكومة بوقف العمل بجدول تخفيف الأحمال.

وأوضح المتحدث أنه تم تخصيص 1.200 مليون دولار لشراء المازوت والغاز الطبيعي، وذلك لضمان تشغيل محطات توليد الكهرباء بشكل فعال، وأيضًا وقف قطع الكهرباء.

انتهاء خطة تخفيف الأحمال وتوقف انقطاع الكهرباء

وفيما يخص إنهاء انقطاع الكهرباء في مصر، أعلن المستشار محمد الحمصاني، متحدث الحكومة، أن قرار وقف خطة تخفيف الأحمال سيبدأ من يوم الأحد الموافق21 يوليو 2024، ويستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، نهاية فصل الصيف. 

وكشف الحمصاني عن بدء استلام شحنات المازوت، ومن المتوقع استكمال كافة الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، مضيفًا أن مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ستدخل حيز التنفيذ بحلول الصيف المقبل، مما سيسهم في تحسين استقرار إمدادات الكهرباء.

تم نسخ الرابط