الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إجراءات صارمة

خبر اليوم.. التربية والتعليم تدق طبول الحرب على معلمين الدروس الخصوصية

خبر اليوم
خبر اليوم

خبر اليوم، الدروس الخصوصية، دروس خصوصية، العام الدراسي الجديد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستتصدي بكل حزم وقوة تجاه ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل كافة الجهود الممكنة تمهيدًا للقضاء عليها خلال العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر القادم.

ويرصد موقع الأيام المصرية في السطور التالية، أبرز قرارت وزير التربية والتعليم بشأن التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد، من خلال كتاب دوري أعلنته الوزارة وحصل عليه الأيام المصرية، كالتالي:

  • مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها.
  • اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي.
  • اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

التعليم تضع 5 ضوابط استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2025‪

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني متمثلة في محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على نشر 5 ضوابط يجب أن تلتزم بها المدارس في العام الدراسي الجديد 2025.

وفيما يلي نبين تلك الضوابط على النحو التالي:

  • الحرص على حسن معاملة أولياء الأمور، بالإضافة إلى تخصيص مواعيد زياراتهم للمدارس؛ لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويًا، مع الإعلان عن هذه المواعيد “بشكل واضح” بمدخل كل مدرسة وذلك بعد نهاية اليوم الدراسي، وفق جدول أسبوعي يقوم بإعداده مدير المدرسة.
     
  • حظر تحصيل أية مبالغ مالية “تحت أي مسمى” من الطلاب، أو أولياء أمورهم، والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.
     
  • حظر التدخين نهائيًا داخل الحرم المدرسي، وكافة المؤسسات التعليمية، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقًا للقوانين والقرارات ذات الصلة.
     
  • التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول، وإخطار أولياء الأمور “بصفة دورية” بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.
     
  • التنبيه المشدد على مديري المدارس بضرورة غلق الأبواب عقب الانتهاء من طابور الصباح وإحكام دور الإشراف عليها، والتأكد من هوية الزائرين، قبل السماح لهم بدخول المدرسة وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، والتأكيد على غلق أبواب المدرسة، عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب. 
تم نسخ الرابط