الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"التعليم" توضح حقيقة الغاء الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة من الثانوية العامة

حقيقة الغاء مادة
حقيقة الغاء مادة الجيولوجيا وعلم النفس

حالة من الجدل أثيرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار شائعات حول الغاء مواد الجيولوجيا والفرنساوي وعلم النفس من مناهج الثانوية العامة ضمن خطة هيكلة وتطوير نظام الثانوية العامة الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة الغاء مادة الجيولوجيا وعلم النفس 

وفي هذا السياق، يوضح موقع الأيام المصرية حقيقة الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغاء مواد الجيولوجيا والفرنساوي وعلم النفس من مناهج الثانوية العامة في السطور التالية:

حيث أكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم، بأن المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغاء مواد الجيولوجيا والفرنساوي وعلم النفس من المناهج المقررة على طلاب الثانوية العامة لا أساس لها من الصحة، ولم تصدر وزراة التربية والتعليم أي بيانات حول الغاء هذه المواد.

وأضافت المصادر، أن خطة تطوير وهيكلة نظام الثانوية العامة سوف يتم الإعلان عنها غدًا الأربعاء، في مؤتمر صحفي يجمع بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لتوضيح جميع المقترحات التي وضعتها الوزارة بشأن تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وزارة التربية والتعليم تعلن ضوابط الاستعداد للعام الدراسي الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في كتاب دوري لها، اليوم الثلاثاء، خطة الوزارة الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025 والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوع دراسي.

ويستعرض معكم موقع الأيام المصرية في السطور التالية خطة وزارة التعليم استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد بالمدراس الحكومية والدولية والخاصة، فيما يلي:

1 - الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (١٦٧) لسنة ٢٠٢٣

2- مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها ؛ تمهيدا للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

3- التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن؛ لوضع خطة تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، وضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين، طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

4- التواصل مع السادة رؤساء الأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية، وخلوه من المصارف ومجاري السيول، وتجمعات المائية الراكدة والقمامة، والأسواق، والتأكد من سلامة أغطية الصرف حال تواجدها بمحيط المدرسة ... إلخ بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، ومكافحة الباعة الجائلين، ورفع المخلفات التي قد توجد في محيطها.

5- التواصل والتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بالوزارة؛ تفعيلاً لدور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أية مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية دون حدوث أضرار أو أعطال. 

تم نسخ الرابط