الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اعرف موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025 على طلاب الثانوية العامة

موعد تطبيق نظام الثانوية
موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025

تشهد محركات البحث تزايدًا في التساؤلات حول موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025 على طلاب الثانوية العامة، ويُعد هذا النظام خطوة محورية في تأهيل الطلاب للمرحلة الجامعية، حيث تعكف وزارة التربية والتعليم على تحديثه باستمرار ليكون أكثر تطورًا، مع إلغاء الشعب التقليدية واستبدالها بقطاعات مؤهلة لمسارات جامعية متخصصة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وفيما يلي، يستعرض "الأيام المصرية" لمتابعيه وزواره، تفاصيل كاملة حول موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025 على طلاب الثانوية العامة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025

من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لوضع حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي.

الثانوية الجديدة.. هل تُطبق على الصف الأول أم الثالث الثانوي؟

سيتم الكشف عن الصف المقرر تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد عليه، اليوم، خلال المؤتمر الصحفي، وتشير التوقعات إلى أن النظام الجديد سيتم تطبيقه على الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2025.

أهم التغييرات الحادثة في الثانوية العامة 

تتضمن التعديلات الرئيسية في نظام الثانوية العامة الجديد، تقليص عدد المواد الدراسية لكل شعبة إلى أربع أو خمس مواد فقط، مع إلغاء المواد غير المضافة للمجموع، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتخفيف العبء على الطلاب وتبسيط المنهج الدراسي.

إلغاء نظام البابل شيت

بالإضافة إلى ذلك، سيتم الاستغناء عن نظام الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد المستخدم حاليًا عبر "البابل شيت"، والعودة إلى نظام "البوكليت" الذي يعتمد على الأسئلة المقالية، كما يُتوقع تطبيق نظام تصحيح جديد يهدف إلى تقليل الأخطاء التي حدثت في امتحانات العام الجاري.

ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ تقليل المواد الدراسية التي لا تحتاج إلى تعديل تشريعي قريبًا، على أن يتم اتخاذ القرار من قبل وزارة التربية والتعليم، ويستهدف هذا التخفيف الطلاب المتقدمين للثانوية العامة في عام 2025.

ستشهد الثانوية العامة أيضًا تغييرات جذرية في منظومة الامتحانات، بما في ذلك إلغاء نظام التخصص التقليدي وتقديم مجموعة من المواد المؤهلة للالتحاق بالكليات العلمية والأدبية، كما ستتاح للطلاب فرصة تحسين درجاتهم في كل مادة.

تم نسخ الرابط