الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التعليم: بنحشي دماغ الطالب المصري بمواد "ملهاش لازمة"

محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التعليم

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نعمل على ترحيل بعض المواد، ودمج البعض الآخر، لتوفير نظام تعليمي يتماشى مع النظام العالمي.

وأكد الوزير  أنّ الطالب في مصر يدرس عدد مواد لا يتم تدريسها في أي دولة في العالم وهي عبارة عن حشو بلا أي قيمة ، لذا نعمل على تقليص بعض المواد والمناهج.

وتحرص الأيام المصرية على موافاتكم بالأخبار لحظة بلحظة.

وزير التربية والتعليم يناقش بعض النقاط لمواجهة ارتفاع كثافة الطلاب داخل الفصول

وأشار محمد عبد اللطيف في وقت سابق، إلى أنه سيتم مناقشة بعض النقاط لمواجهة ارتفاع كثافة الطلاب بداخل الفصول الدراسية وتطبق على مستوى كل إدارة تعليمية طبقا لطبيعتها وعلى سبيل المثال نقل المدارس الثانوية بالفترة المسائية والاستفادة من هذه المدارس في الفترة الصباحية بنقل المدارس الإعدادية لها، ومن ثم الاستفادة من تلك المدارس الإعدادية التي تم نقل طلابها واستغلالها لصالح طلاب المرحلة الابتدائية وذلك طبقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية. مجموعة من الحلول لحل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول الدراسية.

كما أوضح عدد من الحلول الأخرى لكثافة الطلاب بالفصول الدراسية منها تطبيق فكرة الفصل المتحرك وذلك من خلال تحريك فصل في المرحلة يكون في غرفة نشاط أو تربية رياضية وهو نظام متبع في عدة دول متقدمة.تصدي وزارة التعليم للدروس الخصوصية.

كما أكدت وزارة التعليم أنها ستصدى بكل حزم وقوة تجاه ظاهرة الدروس الخصوصية وذل الجهود الممكنه تمهيدا للقضاء عليها خلال العام الدراسي الجديد المقر أن يبدأ يوم السبت 21 سبتمبر 2024. 

محمد عبد اللطيف

مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن كتاب دوري للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية وجاء بها:

مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها.

اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي.

اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستتصدى بكل حزم وقوة تجاه ظاهرة الدروس الخصوصية وبذل الجهود اللازمة تمهيدا للقضاء عليها خلال العام الدراسي الجديد المقرر بدأه السبت 21 سبتمبر 2024.

 

تم نسخ الرابط