الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قرارات وزير التربية والتعليم للثانوية العامة 2025.. مواد الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد

مواد الصف الثاني
مواد الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد

قرارت وزير التربية والتعليم اليوم للثانوية العامة 2025، مواد الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد،هذا أكثر ما يزداد البحث عنه في الساعات الأخيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة خطة وزارة التربية والتعليم للثانوية العامة 2025 ومعرفة مواد الصف الثاني الثانوي خلال العام الدراسي الجديد. 

 

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خطة وزارة التربية والتعليم للمرحلة الثانوية في الأعوام الثلاثة المقبلة في إطار هيكلة التعليم الثانوي ومواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية.

ويستعرض معكم موقع الأيام المصرية، تفاصيل المواد المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي خلال العام الدراسي الجديد، وفقًا لما أوضحه وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي، فيما يلي:

  • المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي. 
  •   المواد التي يدرسها طلاب الشعبة العلمية في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ ستكون (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء). 
  •  المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 هي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات). 
المواد المقررة للصف الثاني الثانوي في النظام الجديد 

خطة الوزارة لمواجهة الكثافات الطلابية

  • نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية والاستفادة منها في الفترة الصباحية للمرحلة الإعدادية. 
  • حصر الفراغات التعليمية من أرض الواقع بمعاونة هيئة الأبنية التعليمية واستغلالها كفصول. 
  •  تعديل الأسبوع الدراسي واستخدام فكرة الفصل المتحرك على غرار المدارس العالمية.
  • الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية تطبق وفقا لطبيعة كل إدارة تعليمية. 
  • خطة الفصل المتحرك (Rotating Class) متبعة في عدة دول متقدمة. 


وأكد وزير التربية والتعليم، أن عملية إعادة تصميم المحتوى استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، كما أنه تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها مع الخبراء، والمعلمين، ومديري الإدارات التعليمية، ومجلس الأمناء والأباء والمعلمين، وعدد من أساتذة الإعلام المتخصصين في ملف التعليم، كما أنها حظت بنسبة قبول كبيرة؛ لما لها من أثر في تخفيف العبء على الأسرة المصرية، دون التقصير في المعارف التي سيدرسها الطلاب.

تم نسخ الرابط