الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.. عدد مواد الثانوية العامة 2025

الثانوية العامة 2025
الثانوية العامة 2025

ملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بالتفصيل، من الأمور التي تهم كثير من أولياء الأمور وطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، بعد إعلان الوزير محمد عبداللطيف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء فيما يخلص إعادة هيكلة الثانوية العام 2025.

وفي هذا السياق، يعرض موقع الأيام المصرية، ملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بالتفصيل لإعادة هيكلة الثانوية العامة 2025، وفق ما نقلت قناة اكسترا نيوز بالعاصمة الإدارية الجديدة في السطور القادمة: 

ملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بالتفصيل

وجاء ملخص قرارات مؤتمر  وزير التربية والتعليم اليوم كالآتي: 

  • سوف يدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ست مواد، بدلًا من عشر مواد درسها نظراؤهم في العام الماضي
  • إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء.
  • إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية.
ملخص قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مواد الصف الاول الثانوي العام 2025

وبحسب قرارات مؤتمر وزارة التربية والتعليم، فأن مواد الصف الاول الثانوي العام 2025 هي مواد (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الرياضيات- العلوم المتكاملة- الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية- اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مواد الصف الثاني الثانوي العام 2025

مواد الصف الثاني الثانوي العام 2025 ست مواد دراسية بدلًا من ثمانى مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية ستكون (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- الرياضيات- الأحياء- الكيمياء- الفيزياء)، ويتم العمل بها في العام الدراسي المقبل 2024/ 2025، على أن يتم إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

 

وحددت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الجغرافيا- علم النفس- الرياضيات).

مواد الصف الثالث الثانوي علمي علوم 2025

مواد الصف الثالث الثانوي علمي علوم 2025، يدرس طلاب شعبة العلمي علوم خمس مواد بدلًا من سبع مواد، وهي (اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء).

تم نسخ الرابط