الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التعليم: غلق سناتر الدروس الخصوصية وإجراءات ضد المعلمين المتغيبين (مستند)

قرار غلق سناتر الدروس
قرار غلق سناتر الدروس الخصوصية

غلق سناتر الدروس الخصوصية، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غلق جميع سناتر الدروس الخصوصية على مستوى محافظات الجمهورية تزامنًا مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويرصد لكم موقع الأيام المصرية، في إطار تغطيته الإخبارية المستمرة، قرار وزارة التربية والتعليم بشأن غلق سناتر الدروس الخصوصية والتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية في السطور التالية:

سناتر الدروس الخصوصية 

غلق سناتر الدروس الخصوصية، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية وغلق جميع السناتر والمراكز التي يتردد عليها الطلاب، ومعاقبة المعلمين غير الملتزمين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

غلق سناتر الدروس الخصوصية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في كتاب دوري لها، الضوابط والإجراءات التي ينبغي على المديريات التعليمية تنفيذها بدءًا من العام الدراسي الجديد للتصدي للدروس الخصوصية كالتالي:

  • بذل كافة الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، ومحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها خلال الفترة المقبلة. 
  • بخصوص المعلمين المتغيبين عن المدرسة والحصص الدراسية المقررة لهم طبقًا للجدول المدرسي المقرر، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 
  • اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة.

المدارس تعلن تطبيق الحضور بالبصمة

وفي سياق متصل، أعلنت بعض المدارس الثانوية عن الزام الطلاب بالحضور للمدارس خلال العام الدراسي الجديد وتسجيل الحضور والانصراف عن طريق البصمة، مؤكدة على أن من يتخلف عن الحضور سوف يحرم من دخول الامتحانات.

الحضور بالبصمة، أكدت مدرسة الشهيد ناجي حسن الثانوية المشتركة بمحافطة الشرقية، على الزام طلاب الصف الثالث الثانوي بالحضور للمدارس خلال العام الدراسي الجديد ويكون الحضور بالبصمة ومن يتغيب عن الحضور يحرم من دخول الامتحانات. 

وزير التعليم ينصت لآراء المعلمين بشأن القرارات الجديدة 

من جهة أخرى زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من المدارس بالأسكندرية، وأجرى لقاءً مع عدد من المعلمين، مؤكدًا اهتمام الوزارة بدعم المعلم، وإشراكه فى جميع القرارات والآراء التى تتعلق بالعملية التعليمية وتلبية احتياجاته .

واستمع وزير التعليم لمقترحات وآراء المعلمين حول سبل تطوير أدائهم والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، وإعادة هيبته، ولائحة الانضباط،.

وعبر المعلمون عن ترحيبهم بالآليات التي تم إعلانها مؤخراً لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين، مؤكدين أنها تعد حلولا واقعية لتحديات مزمنة.

تم نسخ الرابط