الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ الجيزة يجتمع برؤساء الأحياء والمراكز لبحث مشاكل المواطنين وحلها (صور)

محافظ الجيزة يجتمع
محافظ الجيزة يجتمع برؤساء الأحياء

محافظة الجيزة، عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماع مع المجلس التنفيذى للمحافظة، من أجل بحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات والإطلاع على آخر المستجدات.  

ويستعرض معكم موقع الأيام المصرية في إطار تغطيته الإخبارية المستمرة للأخبار المحلية والعالمية، أبرز محاور اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز كالتالي:

خلال الاجتماع، كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بضرورة عقد لقاءات بشكل أسبوعي مع المواطنين بديوان عام الحي أو المدينة و بحضور إدارات الحي والمراكز المعنية، من أجل الاستماع إلى شكاوى المواطنين وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها في أسرع وقت. 

اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء 
اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء 

وشدد النجار، على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة عرض تقرير دوري عن نتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم وتحديد آليات التعامل معها وحلها، مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك. 

 

وفي السياق ذاته، أكد محافظ الجيزة حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم .

اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء 
اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء 

التصالح في مخالفات البناء بالجيزة 


التصالح في مخالفات البناء بالجيزة، وخلال اللقاء شدد النجار، على سرعة البت بطلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من قبل المواطنين، و كذلك حصر كافة المخالفات الخاصة بتحويل الأنشطة وانذار أصحابها بتقنين أوضاعهم بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والتسهيل على المواطنين. 


وأكد محافظ الجيزة علي أهمية دور وحدة المتغيرات المكانية، مشدداً على رؤساء الاحياء والمراكز ومديريات الزراعة والري بالتعامل الفوري مع اي متغير يرد إلى الجهة المسؤولة، مشيراً ان وحدة المتغيرات المكانية تمكنت منذ بداية العام الحالي في التعامل مع عدد من حالات المخالفات والتصدي لها. 

منظومة الشكاوي الالكترونية بالجيزة 


منظومة الشكاوى الإلكترونية بالجيزة، واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء علي نتائج منظومة الشكاوى الإلكترونية والتي نجحت بنسبة 99% في البت والرد علي الشكاوى الواردة حيث تصدر مدينة الجيزة وأحياء العمرانية والدقى ومراكز ومدن أوسيم وكرداسة و أطفيح و الحوامدية و الجهاز التنفيذى لمشروع النقل الجماعى و الهيئة العامة للنظافة والتجميل و مديرية الطرق والنقل و مديرية التموين والتجارة الداخلية نسب الإنجاز بنسبة 100 % من الشكاوى الواردة إليها من قبل المواطنين. 

تم نسخ الرابط