الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي، من الكلمات التي تهم الموظفين في الجهات الحكومية والخاصة، حيث تعتبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر، ويمكن الاستفادة منها، خاصة وأن مجلس الوزراء يتبع بروتوكول من عدة سنوات وهي ترحيل الإجازات إلى يوم الخميس إلى جانب العطلة الرسمية وبالتالي يحصل الموظفين على عطلة تستمر لمدة 3 أيام متواصلة. 

وفي هذا السياق، تقدم لكم جريدة الأيام المصرية، موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي وفق المعلن في أجندة مجلس الوزراء المصري، في السطور التالية: 

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي

وبحسب المعلن من مجلس الوزراء فأن موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي ستكون الاثنين 16 سبتمبر المقبل، وبحسب المتعارف عليه والمتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس 19 من نفس الشهر. 

ولكن تأكيد موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص والحكومي ستكون من خلال بيان رسمي يصدر عن مجلس الوزراء قبلها بأيام قليلة. 

جدول إجازات شهر أغسطس 2024

ويحصل الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي على إجازات خلال شهر أغسطس كالتالي: 

جاءت إجازات شهر أغسطس 2024 كالتالي:

الجمعة، 23 أغسطس.

السبت، 24 أغسطس.

الجمعة، 30 أغسطس.

السبت، 31 أغسطس.

العطلات الرسمية في قانون العمل 

أقرت المادة (83) في أحكامها، على أنه يجب تنظيم العمل بالمنشأة بحيث يحصل كل عامل على راحة أسبوعية لا تقل عن أربع وعشرين ساعة كاملة بعد ستة أيام عمل متصلة على الأكثر، وفى جميع الأحوال تكون الراحة الأسبوعية مدفوعة الأجر.

نصت المادة (47) من قانون العمل، على أن تكون مدة الإجازة السنوية 21 يوما بأجر كامل لمن أمضى في الخدمة سنة كاملة، تزاد إلى ثلاثين يوما متى أمضى العامل في الخدمة عشر سنوات لدى صاحب عمل أو أكثر، كما تكون الإجازة لمدة ثلاثين يوما فى السن لمن تجاوز سن الخمسين، ولا يدخل فى حساب الإجازة أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والراحة الأسبوعية.

وأضافت المادة (47) في احكامها، أن إذا قلت مدة خدمة العامل عن سنة استحق إجازة بنسبة المدة التي قضاها في العمل بشرط أن يكون قد أمضى ستة أشهر في خدمة صاحب العمل.

تم نسخ الرابط