الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

توقيت إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. موعده وتفاصيل أسعار العمرة

إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي الشريف 2024

إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. تتصدر هذه الكلمة البحثية محرك البحث العالمي جوجل في الوقت الحالي، حيث يهتم المواطنون وخاصة العاملون سواء في القطاع الخاص أو الحكومي بمتابعة الإجازات المقررة لكل شهر خاصة في ظل حالة الطقس الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا.

وحرصًا من "الأيام المصرية" على تلبية خدمات متابعيه حول مختلف الموضوعات، ننشر لكم في السطور التالية معرفة كل ما يتعلق بـ إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

توقيت اجازة المولد النبوي الشريف 2024

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تأتي إجازة المولد النبوي الشريف 2024 يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر المقبل وفقًا للحسابات الفلكية، ويحصل الموظفون بالقطاع العام والخاص في هذه المناسبة الدينية على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وتُوقف خلال هذا اليوم، الأنشطة في جميع الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع العام والوحدات المحلية والإدارات الوزارية في كافة محافظات الجمهورية، مع استثناء المؤسسات التي تقدم خدمات أساسية للمواطنين، مثل المستشفيات وأقسام الشرطة.

تأجيل إجازة المولد النبوي 2024

من المتوقع أن يتم تأخير إجازة المولد النبوي الشريف 2024 والتي تأتي في مقدمة الأسبوع، إلى يوم الخميس لتتزامن بذلك مع العطلة الرسمية الأسبوعية في البلاد، وتأتي هذه التوقعات بناءًا على قرارات مجلس الوزراء في المناسبات السابقة، إذ تم ترحيل العديد من الإجازات إلى نهاية الأسبوع.

أسعار عمرة المولد النبوي 2024

جاءت أسعار عمرة المولد النبوي لهذا العام على النحو التالي:

  • سعر الغرفة الثلاثية: 41700 جنيه.
  • سعر الغرفة الرباعية: 27900 جنيه.
  • سعر الغرفة الثنائية: 50000 جنيه.

حلوى المولد النبوي الشريف

في مصر، يُحتفل بـ المولد النبوي الشريف، من خلال تقديم "حلوى المولد"، وهي تقليد يعود إلى العصر الفاطمي، إذ بدأ هذا التقليد أثناء حكم الفاطميين لمصر، الذي امتد من عام 969 م إلى 1171 م، حيث كانوا يوزعون الحلوى لإرضاء المصريين الذين كانوا يقدرون الحياة الدينية بشكل كبير، وكانت الاحتفالات تعم الشوارع والميادين في هذا اليوم، ويحضرها الخليفة الفاطمي بنفسه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاحتفال بهذا اليوم من خلال الصيام، وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، مما يجعل صيام يوم مولده وسيلة جميلة لإحياء سنته الشريفة.

تم نسخ الرابط