الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

على خُطى مصر.. الجزائر تعتزم إرسال شحنات من النفط لإنارة لبنان

الجزائر
الجزائر

عقب القرار المصري، بإرسال شحنات من النفط إلى لبنان بعد نفاد الوقود بها وتُعطل محطات توليد الكهرباء بشكل كامل، أصدر اليوم الأحد، قرارا مشابه للقرار المصري بإرسال كميات من النفط إلى لبنان بشكل فوري لتشغيل محطات توليد الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في البلاد،وفق بيان للحكومة الجزائرية.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة الشأن اللبناني ومستجدات التطورات التوتر القائم بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي أولًا بأول.

ووجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بإجراء الوزير الأول نذير العرباوي إتصال هاتفي مع رئيس حكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في مجال الطاقة خاصة على ضوء تداعيات الانقطاع الشامل مساء أمس للتيار الكهربائي في جميع أنحاء لبنان الشقيق بما فيها المرافق الأساسية"، حسبما جاء بيان الحكومة الجزائرية.

وأكد رئيس الحكومة الجزائرية لنظيره اللبناني ميقاتي تزويد بلاده لبنان بكميات من النفط بشكل عاجل، في سبيل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد، وفقًا لقرار الرئيس الجزائري.

شحنات غاز مصر للبنان

في سياق متصل تعتزم مصر على إرسال شحنات من الغاز إلى لبنان بهدف الحد من انقطاع التيار الكهربي الذي حدث على جميع أنحاء لبنان بسبب نفاد الوقود.

وصرح وزير الطاقة اللبناني بأنه في انتظار وصول شحنات من الغاز المصري بحلول 23 أغسطس الجاري وتشغيل المولدات الكهربائية في مطار رفيق الحريري الدولي لمدة يومين موقتَا.

تم نسخ الرابط