الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.6% في يوليو الماضي

منطقة اليورو
منطقة اليورو

سجل معدل التضخم النهائي ارتفاع ملحوظ في منطقة اليورو في يوليو الماضي،  كما كان متوقعًا في البداية، ولكنه ظل دون تغيير عن الشهر السابق.

منطقة اليورو

ارتفاع التضخم السنوي

ووفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الإحصائي الأوروبي اليوم الثلاثاء، ارتفع تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو من معدل سنوي قدره 2.5% في يونيو إلى 2.6% في الرقم النهائي لشهر يوليو.

انخفاض المنتجات الصناعية

وظل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين دون تغيير في شهر يوليو مقارنة بالشهر السابق، حيث انخفضت أسعار المنتجات الصناعية غير الطاقية بنسبة 2.6%، بينما ارتفعت أسعار الخدمات بنسبة 1.8%.

وبالرغم من تسارع التضخم السنوي إلى 2.6%في الشهر الماضي، ولكنه عاد إلى نفس المستوى المسجل في مايو، وأقل بكثير من 5.3% المسجلة في نفس الشهرمن العام الماضي.

وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، انخفض التضخم بنسبة 0.2% على أساس شهري، ليستقر عند 2.9% على أساس سنوي للشهر الثالث على التوالي.

ارتفاع التضخم

ومن بين أكبر الاقتصادات في المنطقة، تسارع التضخم السنوي في ألمانيا من 2.5% إلى 2.6% على أساس سنوي، مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.5% على أساس شهري.


وكشفت بيانات منفصلة صادرة عن مكتب الإحصاء الفيدرالي أن أسعار المنتجين الصناعيين الألمان انخفضت بنسبة 0.8% على أساس سنوي في يوليو، وهو الشهر الثالث عشر على التوالي من الانخفاض.

ومع ذلك، ارتفع التضخم الأساسي لأسعار المنتجين، الذي يستثني منتجات الطاقة المتقلبة، بنسبة 0.9% على أساس سنوي.

تم نسخ الرابط