الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان يستعرض التقنيات الحديثة المستخدمة فى مجال التحلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الاثنين، بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع تحلية المياه، والفوائد المحتملة لها في إطار استراتيجية تحلية المياه حتى عام 2050.

جانب من الاجتماع

أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تحلية مياه البحر

وأكد وزير الإسكان، أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تحلية مياه البحر، ودراستها وتقييمها من خلال اللجان العلمية والبحثية المختصة، للوقوف على كفاءتها ومدى صلاحيتها لتحلية مياه البحر، ومطابقة المياه المنتجة للمعايير القياسية، وكذا إجراء دراسة جدوى للتأكد من اقتصاديات التشغيل والإنتاج قياساً بأنظمة التحلية الأخرى.

الاستفادة من أحدث التقنيات في مجال تحلية المياه

وأكد وزير الإسكان على أهمية الاستفادة من أحدث التقنيات في مجال تحلية المياه، وذلك من خلال لجنة بحثية علمية متخصصة، حيث تم دراسة وتقييم كفاءة وملاءمة تحلية المياه ومطابقة المياه المنتجة للمواصفات القياسية وتم إجراء الدراسة للتأكد من اقتصاديات التشغيل والإنتاج مقارنة بأنظمة التحلية الأخرى.

وحضر الاجتماع، الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس أحمد العصار، رئيس شركة المقاولون العرب.

تم نسخ الرابط