الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان: تطوير محور اللواء عمر سليمان لتحسين حركة النقل

الايام المصرية

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان، الذي ينفذه الجهاز المركزي للتعمير من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط. 

وزير الإسكان يتابع تطوير محور عمر سليمان

المشروع يهدف إلى تسهيل حركة المركبات بين مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية في مدينة برج العرب، والطريق الصحراوي مباشرة.

وزير الإسكان يؤكد على إتاحة نقل كافة المركبات

وأوضح الوزير أن المحور سيتيح نقل حركة المركبات بجميع أنواعها إلى الطريق الصحراوي، مما يسهم في تحسين حركة المرور على الطرق الإقليمية وربطها بشبكة الطرق الرئيسية. 

يأتي هذا المشروع في إطار جهود تحسين البنية التحتية لتخفيف الازدحام في مدينة الإسكندرية واستيعاب الحركة المرورية المتزايدة.

في هذا السياق، تفقد اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، سير العمل في المشروع برفقة اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، وفرق العمل من الشركات المقاولة والاستشاريين. 

وزير الإسكان يتابع تطوير محور سليمان

وأكد نصار أن المشروع يتضمن طريقاً مزدوجاً بطول حوالي 20 كم وعرض 6 حارات مرورية في كل اتجاه، ويتضمن أيضاً مجموعة من الكباري لتسهيل الحركة على مختلف المستويات.

وأشار نصار إلى أن هذا المشروع جزء من رؤية الدولة لتطوير محافظة الإسكندرية وتحسين بنيتها التحتية بما يتماشى مع أهداف السياحة العالمية. كما تطرق إلى مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، الذي يهدف إلى تقليل الازدحام المروري وتحسين تجربة الزوار خلال فصل الصيف.

وزير الإسكان يتابع تطوير المحاور

في جانب آخر، أعلن اللواء مختار حسين عن إنشاء كوبري على مستويين لربط شارع السادات بالطريق الساحلي الدولي، ضمن خطة تطوير منطقة شرق الإسكندرية. الكوبري سيحسن الربط بين الشوارع الرئيسية ويقلل من أوقات التنقل بين المناطق المختلفة.

كما أكد اللواء نصار أن جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط يواصل تنفيذ مشاريع تطوير أخرى تشمل تحسين المناطق المحيطة بالمتحف اليوناني الروماني، وتعزيز البنية التحتية في المحافظة من خلال مشاريع متعددة لرفع كفاءة الطرق والكباري وتحديث المنشآت الخدمية.

تم نسخ الرابط