الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

غرق يخت المليارديرات بإيطاليا.. مدير "مورجان ستانلي" في عداد المفقودين

مدير موجان ستانلي
مدير موجان ستانلي في عداد المفقودين

كشف مسؤول كبير، في إدارة الدفاع المدني الإيطالي، أن جوناثان بلومر، المدير التنفيذي لشركة "مورجان ستانلي" وزوجته في عداد المفقودين، وذلك بعد أن تعرض اليخت الشراعي الذي كان يستقله للغرق يخت شراعي فاخر قبالة سواحل صقلية الإيطالية، صباح أمس الإثنين.

وأشار المسؤول إلى أن "بلومر" وزوجته ومحاميه، من بين الأشخاص الـ 6 في عداد المفقودين حتى الأن، بعد حادثة غرق اليخت الفاخر "بايزيان"، وذلك وفقً لما ذكرته مجلة "بيبول" يوم أمس الاثنين.

وقام مسؤولون محليون بإبلاغ مجلة "بيبول" في وقت سابق، أن الشخصين الآخرين المفقودين، هما رجل أعمال التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وابنته هانا البالغة من العمر 18 عاما.

 فقد مليونير بريطاني

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن هناك فريق بحث من الخبراء في عمليات البحث والإنقاذ تحت الماء، عاد إلى قاعدته بعد قضاء فترة طويلة من البحث، دون تحقيق أي تقدم في حادثة اليخت الغارق ليلة الاثنين، بينما توقعت صحفية "باليرمو توداي" تعرض المفوقدين للاحتجاز داخل هيكل اليخت الفاخر.

ومن جانبهم، ذكر خفر السواحل الإيطالي عبر بيان صادر عنه، أن هناك 6 أشخاص فقدوا بعد غرق اليخت، الذي كان معهم والبالغ طوله 56 مترًا وعلى متنه 22 شخصًا في أعقاب عاصفة قامت بضربه قرب ساحل "بورتيسيلو" بإيطاليا، حوالي الساعة 5 صباحًا بالتوقيت المحلي من يوم أمس الاثنين.

وذكر شهود العيان أن اليخت كان بشكل شاقولي عندما ضربته عاصفة فوق الماء، والمعروفة باسم العمود المائي، وفقد على إثرها توازنه، مما تسبب في غرقه، وفقًا لما أعلنته وكالة أنباء "أنسا".

وعثر على جثة شخص واحد فقط وهو طباخ اليخت بالقرب من السفينة صباح يوم الاثنين، بينما أنقذت زوارق دورية خفر السواحل ورجال الإطفاء 15 شخصا منذ الغرق بعد أن وصل الغواصون إلى عمق 49 قدما تحت سطح البحر إلى هيكل اليخت.

وتوافيكم الأيام المصرية بكافة التفاصيل المتعلقة بالأخبار العالمية ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات.

تم نسخ الرابط