الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حصاد الدوري العام المصري.. أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف وسام وماييلي في الصدارة

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

شهدت بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المنقضي، صراع كبير على مستوى الهدافين ما بين المحترفين الأجانب والمحليين، بعدما تعاقد النادي الأهلي مع النجم الفلسطيني وسام أبو علي الذي انضم من الدوري الدنماركي وهو أحد الصفقات المميزة والرائعة التي أحدثت الفارق بشكل كبير نظراً لمهاراته وقدراته الفائقة، وايضاً نجاح مسئولي بيراميدز في التعاقد مع نجم كونغولي وهو فيستون ماييلي قادماً من يانج أفريكانز التنزاني.

واصل الغزال الأنجولي أجوستينيو مابولولو حالة التوهج الذي يعيشه منذ انضمامه لصفوف الاتحاد السكندري قادماً من نادي أهلي طرابلس الليبي، حيث استطاع "مابولولو" تسجيل أهداف حاسمة مهمة للغاية كان لها مفعول السحر في سباق اللاعبين نحو لقب الهداف، إضافة إلى توطيد علاقته مع جماهير "زعيم الثغر" التي أصبحت تتغنى بإسمه في المدرجات نظراً لامكانياته الفنية والبدنية الكبيرة.

نجح ايضاً الغاني ياو أنور لاعب النادي الإسماعيلي السابق المنضم حديثاً لصفوف البنك الأهلي، في إثبات ذاته مع الفريق البرتقالي بعدما قدم أوراق اعتماده سريعاً ودخل في زمرة الهدافين بـ11 هدف، الأمر الذي جعله من أهم المهاجمين بالدوري المصري الممتاز، خاصة أنه كان أحد النجوم البارزين أيضاً مع "الدراويش" في السنوات الماضية .

لم يقتصر الأمر على اللاعبين الأجانب في صراع المقدمة نحو لقب هداف الدوري المصري الممتاز، وإنما امتد إلى اللاعبين المحليين بفرق صغيرة هبطت فيما بعد للقسم الثاني، بجانب لاعبين بفرق تواجدت لأول مره بالمسابقة المحلية، حيث استطاع حسام أشرف المنافسة مع بلدية المحلة بـ14 هدف جعلته من اللاعبين الذين تم تسليط الضوء عليه بشكل مكثف سواء على مستوى الإعلام أو الجماهير البيضاء التي تعلقت به لحل أزمة العقم التهديفي للزمالك في الموسم القادم، لاسيما أنه معار من قلعة ميت عقبة للبلدية.

محمد سالم هو الآخر نجح في لفت الأنظار إليه بقوة مع المقاولون العرب رغم هبوط "ذئاب الجبل" لدوري القسم الثاني، بعدما سجل العديد من الأهداف المميزة والمهمة مع فريقه جعلته يدخل في سباق الهدافين بـ11 هدف مع أصحاب الرداء الأصفر والأسود.

دخل مصطفى زيكو لاعب نادي زد الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، في دائرة المنافسة هو الآخر بجدول هدافي المسابقة المحلية، بعدما سجل 12 هدف، بينهم أهداف حاسمة ومهمة في شباك الخصوم أبرزهم بيراميدز والأهلي اللذان تصارعا على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز حتى اللحظات الأخيرة، إضافة إلى هدف آخر في شباك الزمالك.

حسام حسن نجم سموحة، حقق هو الآخر أرقام رائعة مع "الموج الأزرق" سواء في الصناعة أو التهديف، واستطاع الدخول في سباق هدافي بطولة الدوري المصري الممتاز بـ12 هدف عادت إليه الثقه من خلالهم من جديد بعد فترة صعبة قضاها مع النادي الأهلي دخل خلالها في أزمات فنية وقتها مع المدربين.

أحد النجوم الإفريقية الصاعدة بقوة في سماء الكرة المصرية هو النيجيري صديق أوجولا الذي نجح في التوهج بشكل كبير مع سيراميكا كليوباترا بفضل سرعته وإمكانياته المميزة التي جعلت الأندية تتهافت عليه لضمه في موسم الانتقالات الصيفية الحالي، ودخل هو الآخر سباق لقب الهداف بـ11 هدف.

أحمد سيد زيزو نجم الزمالك ومنتخب مصر، واصل نجاحه المنقطع النظير مع الفارس الأبيض طيلة السنوات الماضية حتى الآن، واستطاع فرض اسمه بقوة مع الكتيبة البيضاء بـ9 أهداف بسباق الهدافين، رغم الأزمات الكبيرة التي عانى منها عملاق ميت عقبة.

جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز


وسام أبو علي (الأهلي) في الصدارة 18 هدف 
فيستون ماييلي (بيراميدز) في الوصافة 17 هدف
حسام أشرف (بلدية المحلة) في المركز الثالث 14 هدف
مصطفى زيكو (زد) في المركز الرابع 12 هدف
حسام حسن (سموحة) في المركز الخامس 12 هدف
محمد سالم (المقاولون العرب) في المركز السادس 11 هدف
أجوستينيو مابولولو (الاتحاد السكندري) في المركز السابع 11 هدف
ياو أنور (البنك الأهلي) في المركز الثامن 11 هدف
صديق أوجولا (سيراميكا كليوباترا) في المركز التاسع 11 هدف
أحمد سيد زيزو (الزمالك) في المركز العاشر 9 أهداف

تم نسخ الرابط