الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ الجيزة: التصالح في مخالفات البناء مصلحة للدولة والمواطن

اجتماع محافظ الجيزة
اجتماع محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز

التصالح على مخالفات البناء، كشف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، خلال اجتماع مع رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة، عن أهمية ملف التصالح على مخالفات البناء ودوره الرئيسي في وقف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بما يحقق الصالح العام للجميع.

ويرصد لكم موقع الأيام المصرية في إطار تغطيته الإخبارية المستمرة للأخبار المحلية والعالمية، تفاصيل لقاء محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالجيزة لمناقشة التطورات في ملف التصالح على مخالفات البناء في السطور التالية:

أكد محافظ الجيزة، أن ملف التصالح على مخالفات البناء يساهم في تحقيق الانضباط العمراني وتقنين الأوضاع المخالفة وحماية حقوق المواطنين، مشيرًا إلى أن ملف التصالح يمثل أولوية قصوى للعمل بالمحافظة، مؤكدًا على اتخاذ العديد من الإجراءات من أجل التسهيل على المواطنين في عملية التصالح. 

جانب من الاجتماع 

وأشار النجار إلى أن محافظة الجيزة تسعى إلى الانتهاء من ملف التصالح في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال وضع خطة زمنية محددة، مؤكداً على أهمية التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق أهداف وقف التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة.

التسهيل على المواطنين المتقدمين للتصالح

أكد محافظ الجيزة علي ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل علي تذليل أي عقبات وتسريع العمل و الانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلي معدلات الإنجاز تيسيراً علي المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء.

جانب من الاجتماع 

وفي ذات السياق، وجه النجار، رؤساء الأحياء والمراكز بالمحافظة بضرورة حث المواطنين على سرعة تقديم ملفات التصالح وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين الجادين الراغبين بالتقدم للمركز التكنولوجي.

التصالح على مخالفات البناء بالجيزة

وخلال الاجتماع، اطلع محافظ الجيزة على أخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وكذلك موقف طلبات التصالح المقدمة، وما يتعلق بإجمالي شهادات البيانات المسجلة حتي الآن بالمراكز التكنولوجية، والتي وصلت إلي 18 ألف شهادة بيانات تم إصدارها للمواطنين بأحياء ومراكز محافظة الجيزة.

وأوضح النجار، أن المركز التكنولوجي التابع له المواطنين يستمر في قبول طلبات التصالح على مخالفات البناء طوال أيام الأسبوع، وهناك العديد من التسهيلات التى يقدمها الموظفين للمتقدمين بما يشجع على تقنين الأوضاع المخالفة في أسرع وقت ممكن. 

تم نسخ الرابط